الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شجار بالعصي يثير ضجة في أحد شواطئ الإسكندرية.. وتعليق جديد من المصايف

خناقة بالشوم بأحد شواطئ الإسكندرية
خناقة بالشوم بأحد شواطئ الإسكندرية

انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يظهر وقوع اشتباكات بين مجموعة من السياح على أحد شواطئ الإسكندرية.

وحدث ذلك بعد عدة أيام فقط من تداول مقطع فيديو يظهر اشتباكات وقعت على شاطئ البوريفاج في منطقة ميامي بشرق المحافظة.

خناقة البحر

ظهرت في الفيديو حالة من الفوضى والاضطراب على الشاطئ، حيث وقعت مشاجرة بين الأطراف التي تشاجرت على الشاطئ، وقام المشاجرون بحمل الشوم وعصي الشماسي والكراسي وتبادلوا الضرب.

وفقًا للفيديو المتداول، قد تم رصد وقوع اشتباكات وتدخل بعض الأشخاص في محاولة لإنهاء النزاع بين الطرفين، ولكن حمل العصي الخشبية والمسدسات والكراسي تسبب في الخوف بين المصطافين الذين كانوا متواجدين على الشاطئ.

وأكد الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على فيسبوك، قديم، مشيرا إلى وجود غرفة عمليات تتابع الأحداث على الشواطئ وتتعامل سريعًا معها، وأن هذه الواقعة لم يتم رصدها في فصل الصيف الحالي.

وبيّن أن جميع الشواطئ مؤمنة بالكامل، ويجري تنفيذ حملات تفتيش وتشكيل لجان للمتابعة والتنسيق مع الجهات الأمنية لضمان السيطرة وفرض الانضباط والأمان على الشواطئ.

مشاجرة شاطئ البوريفاج

أفادت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية بتفاصيل احتدام النزاع في المياه الداخلية لشاطئ البوريفاج، حيث استخدم الأشخاص العصي والشماسي كوسائل للتشاجر، موضحة أن السبب وراء ذلك كان معاكسة الفتيات، وتم ضبط الخصوم وانتهت المشاجرة بالمصالحة بينهما.

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة السياحة والمصايف في الإسكندرية أن نسبة الإقبال على الشواطئ اليوم معتدلة، حيث بلغت نسبة الإقبال على الشواطئ الشرقية حوالي 50٪ ونسبة الإقبال على الشواطئ الغربية حوالي 30٪، وتم رفع الرايات الخضراء على الشواطئ الشرقية والرايات الحمراء والصفراء على الشواطئ الغربية بعد زيادة في حركة الأمواج.

كما أكدت الإدارة أنها قامت باتخاذ عدة تدابير لضمان سلامة الرواد في المياه، بمنع نزول البدالات، وتكثيف تواجد العمال في أماكنهم والتزامهم بأقصى درجات الحيطة والحذر، وزيادة عدد الغواصين والمنقذين لضمان سلامة الرواد، وتحسين كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف بتزويدهم بأسطوانات الأكسجين واحتياجات الإسعافات الأولية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. تحذير للمصطافين من نزول 4 شواطئ.. أمواج عالية