الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 09:24 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكندرية ترفع راية اكتمال الشواطئ هربًا من الحر

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

رفعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية اليوم الجمعة شعار كامل نتيجة امتلاء أغلب شواطئ المحافظة لأخرها هربًا من حرارة الجو الحارقة مع رفع الراية الخضراء للقطاعين الشرقي والغربي وسط حالة من الاستقرار في حالة الأمواج.

وقالت الإدراة المركزية للسياحة في الإسكندرية إن الرواد والمصطافين توافدوا علي شواطئ الإسكندرية حتى وصلت نسبة الإشغال إلى نحو 100% وعلى رأسها شاطئ ميامي العام طاحونة المندرة والسرايا ورفعت الرايات الخضراء نظرًا لاستقرار الأمواج.

وأضافت الإدارة، أن هناك تواصل بين المفتشين والمراقبين لمعرفة الشواطئ التي تسمح باستقبال الرواد ويتم توجيه اتوبيسات الرحلات الى تلك الشواطئ.

وطالبت الإدارة من الزوار بالحفاظ على نظافة الشواطئ وعدم إلقاء المخلفات على الرمال والتوجه إلى إلقائهم في المكان المخصص لها.

وتتكون رايات البحر من ثلاثة ألوان فالراية الخضراء تعني أن حالة البحر مستقرة وآمنة للنزول فيه، أما الراية الصفراء فهي تدل على عدم استقرار الأمواج نسبيًا مع السماح بالنزوح مع أخذ الحيطة والحذر، أما الرياة الحمراء تعنس الخطورة ولا تنبة الأشخاص بعدم نزولهم مياه البحر نهائيا مع الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

اقرأ أيضا: مكتبة الإسكندرية تناقش «تحديات النشر.. إشكاليات وحلول».. صور | ثقافة وإبداع | الطريق