الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

عاجل| تحذير للمصطافين من نزول 4 شواطئ.. أمواج عالية

ارتفاع الأمواج
ارتفاع الأمواج

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا للمصطافين تطلب منهم عدم السباحة في بعض شواطئ البحر المتوسط، غدًا الثلاثاء 25 يوليو.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّه من المرتقب أن تشهد شواطئ البحر المتوسط بمناطق مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية زيادة في قوة الرياح الشمالية الغربية.

اضطراب حركة الملاحة

صرّحت الهيئة أيضًا بأنّ سرعة الرياح على الشواطئ تتراوح بين 40 إلى 50 كم/ساعة، وأنّ ارتفاع الموج يصل إلى 2 إلى 3 أمتار، ما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّه يجب على الأشخاص الذين يرغبون في قضاء وقتهم على الشواطئ أن يكونوا حذرين ويتخذوا الاحتياطات اللازمة.

ومن المتوقع أن يشهد الطقس في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة خلال فترة النهار، وفق ما أوردت هيئة الأرصاد.

حالة الطقس المتوقعة غدًا

وبحسب الأرصاد فإنه عندما يكون الجو حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية الغربية، وينزلق الحر إلى درجات أكثر حرارة ليلاً في جميع المناطق، ترتفع نسبة الرطوبة ما يجعل الطقس يبدو شديد الحرارة على مدار اليوم.

وتقول الأرصاد الجوية إنه تسود في البحر الأحمر حالة جوية معتدلة إلى خفيفة، مع ارتفاع أمواج يتراوح بين 1 إلى 1.5 متر.

وتشير بيانات الأرصاد إلى أنه في الصباح الباكر، تحدث شبورة مائية في القاهرة الكبرى. تكون سرعة الرياح معتدلة بقيمة 24 كم/ساعة، وتتراوح نسبة الرطوبة بين 35 و80 بالمئة. وتكون الأجواء مشمسة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد الساحل الشمالي، شبورة رطبة في الصباح، ونشاط معتدل للرياح يصل إلى 24 كم/ساعة، وتتراوح نسبة الرطوبة بين 40 و 85 في المئة، ويكون الجو مشمسًا بعد ذلك.

موجة حارة

بسبب تأثير المنخفض الهندي الموسمي، تشهد مصر حاليًا موجة حر شديدة تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة في مختلف مناطق البلاد وزيادة نسبة الرطوبة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي يوم الإثنين ٢٤ يوليو أن الارتفاع الحاصل في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في البلاد ناجم عن تأثير منخفض الهند الموسمي، وهو يسبب زيادة الرطوبة بشكل خاص في شمال البلاد وبالتالي يعزز الاحساس بارتفاع حرارة الطقس.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تُجيب عن «سؤال صعب» يبحث عنه ملايين المصريين