الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حلم طوكيو.. منتخب اليد يواجه تونس في نهائي أمم أفريقيا

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يستعد المنتخب المصري الأول لكرة اليد لمواجهة نظيره المنتخب التونسي في المباراة النهائية من بطولة أمم أفريقيا، وذلك في تمام السابعة مساءً في المباراة التي ستلعب بتونس.

ويسعى المنتخب المصري إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم للتتويج بالبطولة للمرة السابعة في تاريخه، كذلك لضمان التأهل رسميًا لأولمبياد طوكيو عام 2020.

وكان المنتخب المصري قد حقق الفوز على منتخب الجزائر في نصف النهائي بنتيجة 30-27، فيما تأهل المنتخب التونسي للمباراة النهائية بعد الفوز على منتخب أنجولا بنتيجة 37-23 في نصف النهائي.

وتضم قائمة منتخب مصر في مباراة اليوم كلًا من: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان فى مركز الظهير الأيمن، وتضم كلًا من أحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد فى مركز صانع الألعاب، وكلًا من محمد سند وأكرم يسرى فى مركز الجناح الأيمن.

أما فى مركز الدائرة يضم المنتخب المصري خمسة لاعبين وهم إبراهيم المصري وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح فى مركز الظهير الأيسر وعمر بكار وأحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر، فيما يرأس بعثة المنتخب المصري في تونس مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد.

وكان المنتخب المصري قد واجه نظيره المنتخب التونسي ثمان مرات من قبل في نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد، حيث حقق الفوز بالبطولة في أربع مرات، كما توج المنتخب التونسي ببطولة أمم أفريقيا لكرة اليد أربع مرات أخرى على حساب المنتخب المصري.

ويحتل المنتخب التونسي صدارة المنتخبات الأفريقية في التتويج ببطولة أمم أفريقيا لكرة اليد برصيد عشر مرات من قبل، فيما يحتل منتخب الجزائر المركز الثاني بسبع بطولات، وياتي المنتخب المصري ثالثًا بست بطولات.