الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جنايات الزقازيق تعاقب محاميين اثنين بالسجن 20 عاما بتهمة التزوير

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة محاميين بالسجن 20 عاما لقيامهما بتزوير محررات رسمية وإيصالات أمانة واستخدامها لصالح أحدهما،فيما قضت بمعاقبة سائق بالسجن 6 سنوات لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة وحيازته أسلحة نارية بدون ترخيص.

ففي القضية الأولى صدر الحكم برئاسة المستشار مختار ماضي وعضوية المستشارين على احمد رجب وعلاء سمير حسن وأمانة سر نبيل شكري .

وترجع وقائع القضية إلى عام 2017، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية بلاغا من عامل بمركز فاقوس يتضرر فيه من محامي لقيامه بتزوير إيصالات أمانة لصالح زميله الذي على خصومة معه، فأكدت التحريات صحة ما جاء بشكوى العامل وانهما قاما بتزوير المحررات الرسمية وإيصالات الأمانة بتوقيع مزور للمجني عليه ليتمكنا من كسب القضايا المرفوعة، فتم القبض عليهما وإحالتهما لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.

وفي القضية الثانية صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم وعضوية المستشارين وليد مهدي ومحمد سامي وأمانة سر خالد إسماعيل .

وترجع وقائع القضية إلى شهر يوليو من عام 2019 ، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سائق 19 عاما في منطقة صان الحجر وبحوزته 31 لفافة من نبات البانجو وبندقية آلية وطلقات حية، فتم إحالته للنيابة التي قدمته لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم .