الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:44 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى لـ ”الطريق”: «مش عايزة الناس تنسى إنى ممثلة»

بشرى
بشرى

«سبب نجاح القاهرة السينمائى غيرته من مهرجان الجونة»

«إذا كان مهرجان الجونة ابنى .. فمهرجان القاهرة أبى».. بهذه الكلمات حرصت الفنانة بشرى أن تتحدث عن مشاركتها فى مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ٤١، وذلك أثناء تواجدها فى افتتاح «نادى سينما المرأة» الذى أقيم فى مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وقالت بشرى فى تصريحاتها لـ«الطريق»: «وجودى هنا لدعم نادى سينما المرأة وسعاد شوقى التى تحرص دائمًا على دعم المرأة والعمل على أنواع جديدة».

وأوضحت أهمية المركز القومى للسينما منذ تأسيسه ودوره الكبير وتأثيره على السينما التراكمى، بالرغم من قلة التسليط عليه من قبل الدولة.

وعن ابتعادها عن الفن وانشغالها بمهرجان الجونة السينمائى، أكدت بشرى أن المهرجان أخذها من الفن ولكنها ممثلة ولا تريد أن ينسى الجمهور هذا الأمر، موضحة أنها تبحث حاليًا عن عمل جديد تعطى له وقتها ومجهودها.

كما أعربت عن سعادتها البالغة بنجاح مهرجان القاهرة السينمائى، واصفة إياه بأنه «بيتى الأصلى»، حيث قالت: «أنا دائمًا من أولاد مهرجان القاهرة والمشاركين فيه بالفعاليات والأفلام والتحكيم»، مؤكدة أن أبرز أسباب نجاحه غيرته من مهرجان الجونة، فهذه منافسة شريفة وضرورية.

وأكدت بشرى على الدعم الكبير الذى وجهه «القاهرة السينمائى» للمرأة والفنانة المصرية هذا العام، وذلك من خلال فيلم «ست ستات» الذى تم عرضه على هامش فعاليات المهرجان، لدعم المساواة بين الجنسين، وشاركت فيه عدد من الفنانات، أبرزهن هند صبرى ونيللى كريم ومنى زكى وشيرين رضا ونور وحلا شيحة ومنة شلبى وتارا عماد.

وتابعت بشرى لـ«الطريق»: «أرى تقصيرًا فى السيناريوهات المقدمة للمرأة مقارنة بالرجل والتى تبرز هيمنة دور الرجل، لكننا نرى أن أشطر من يعمل فى المونتاج نساء، حيث يجمعن بين العين والفن والاحساس».

وأبدت الفنانة بشرى إعجابها الكبير بنوعية المسلسلات الجديدة التى تحتوى على حكايات منفصلة وتعتمد كل حكاية منها على أربع حلقات.

وعن ابتعادها عن الغناء، أوضحت بشرى أن سبب ذلك حساسية موسمية تعانى منها ولكنها لم تمانع العودة للغناء عندما تسمح حالتها الصحية.