الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:30 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تزف بشرى حول موعد انتهاء الموجة الحارة.. متى تعود درجة الحرارة لطبيعتها؟

الموجة الحارة
الموجة الحارة

بالتزامن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد خلال الفترة الراهنة، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد انتهاء الموجة الحارة التي تسيطر على البلاد.

الموجة الحارة

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هذه الموجة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، مؤكدة أننا نتأثر بمنخفض الهند الموسمي ومعه الكتل الهوائية المقبلة من على البحر المتوسط، وهذه الكتل تكون شديدة الحرارة محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه بداية من مطلع الأسبوع المقبل تعود درجة الحرارة تدريجيًا للمعدلات الطبيعية، لافتة إلى أن نسب الرطوبة تظل مرتفعة دائما حتى انتهاء شهر أغسطس.


سبب الموجة الحارة

تعود أسباب الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الراهنة، إلى سيطرة المرتفعات الجوية وتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يجلب معه كتلا هوائية حارة ورطبة، وكشفت خرائط الطقس أنه تم تسجيل ارتفاع قياسي آخر في درجات الحرارة طوال الأسبوع، حيث تسجل درجة الحرارة في القاهرة والدلتا إلى 41 درجة مئوية، أما محافظات شمال الصعيد: المنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط وصلت إلى 42 درجة مئوية، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد: سوهاج وقنا والأقصر وأسوان 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، مشددة على المواطنين بعدم التعرض المبارشر لأشعة الشمس.

اقرأ أيضًا.. الرطوبة تصل لـ90 %.. تنبؤات جديدة من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأسبوع المقبل