الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المصوغات توضح لـ”الطريق” أسباب جنون المعدن الأصفر وتوقعات أسعاره الفترة القادمة

اسعار الذهب
اسعار الذهب

تواصل أسعار الذهب العالمية، موجتها الجنونية في الارتفاع، باعتباره ملاذا آمنا، يلجأ إليه المستثمرون، وبفعل فيرس "كورونا"، هرب جموع المستمثرون من الأصول ذات المخاطر العالية، ولجأوا إلى المعدن الأصفر، مما أدى إلى ارتفاعه بشكل كبير عالميا.

ولم تقف تلك الخطوة عند رفع أسعار الذهب العاليمة فقط، بل جعلت البورصات الاسيوية، والبورصات الأوروبية تهوى، وتواجه خسائر مليارية فادحة.

اقرأ أيضا: الكهرباء: الانتهاء من تركيب 173 ألف عداد ذكي

وفي هذا الصدد، يوضح المهندس رفيق عباسي رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، لـ"الطريق"، أسباب جنون أسعار الذهب، وتوفعاته لأسعار المعدن النفيس الفترة القادمة.

يقول المهندس رفيق عباسي ، إن أسعار المصوغات ليس بها ارتفاع جنوني فالذهب سعره يتحدد بسعر البورصة والجنيه المصري، والمنافسة قوية جدا خصوصا في هذا المجال ولم يعد هناك من يستغل البيع بسعر أعلى فالمنافسة نتيجة صغر حجم المبيعات، أصبحت اقوى بحيث أنهم يريدون البيع لذلك يخفضوا السعر، متابعا " فمن كان بالأمس يريد مكسب جنيه اليوم يريد مكسب ٢٥ قرشا، والزيادة عالمية وتضر التاجر لأنه كلما زاد السعر قلت نسبة الاقبال".

ولفت المهندس رفيق، أن مصر من أقوى عشر دول في صنع المجوهرات على مستوى العالم، وتستطيع المنافسة عالميا، موضحا أن أسعار الذهب في مصر مستقرة بالرغم من الارتفاع العالمي.

وأوضخ عباسي، أن الفترة القادمة، إن لم تستقر الأوضاع العالمية، فستخرج أسعار الذهب عن السيطرة محليا متأثرة بالارتفاع العالمي، بسبب خوف المستثمرين ولجؤهم لملاذهم الآمن "الذهب".