الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:40 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

عاجل| المركزي يبحث مع صندوق النقد اتفاقية لإجراء إصلاحات هيكلية

أعرب طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عن فخر القطاع المصرفي بدعم قطاع البترول في مشروعاته، التى تتطلع الحكومة لزيادتها فى كافة المجالات.

جاء ذلك في جلسة لمحافظ البنك المركزى ضمن فاعليات اليوم الأول لمعرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول ايجبس2020، استعرض خلالها تجربة مصر فى الإصلاح الاقتصادى.

وأوضح طارق عامر، أن مصر حققت نموا مضطردا، قائلا: " أنه تم اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف فى عام 2016 وفق دراسات مسبقة وبحيطة كاملة وحقق نجاحات عظيمة وخاصة فى حركة تدفق الأموال، كما حققت خطط مواجهة التضخم أهدافها وتم جذب استثمارات جديدة من طرح السندات.

وأشار عامر، إلى اهتمام الدولة بتشجيع القطاع الخاص وتقديم قروض للصناعات الصغيرة والمتوسطة ووجود نظام بنكى قوى ومؤمن بشكل كامل وقادر على دعم استقرار السوق وتمويل المشروعات، مشيرا إلى أن الكثير من مشروعات قطاع البترول حاليا ممولة من البنوك المحلية.

وأضاف أن مصر تبحث مع صندوق النقد الدولي اتفاقية جديدة تتعلق بإجراء إصلاحات "هيكلية " والقضاء على "البيروقراطية " ومعوقات النمو الاقتصادي، لافتا إلى أنه بعد نجاح برنامج الإصلاح المالي، أطلقت مصر نقاشات للحصول على دعم فني من صندوق النقد.

وذكر محافظ المركزي، أن القطاع المصرفي المصري قوي، وأنه على استعداد لتمويل أي مشروع، وأن نسبة توظيف الودائع للقروض في مصر تبلغ 44%، لافتا إلى أن البنك المركزي أطلق عدة مبادرات "تمويلية " لتعزيز النمو الاقتصادي وخاصة في القطاع الصناعي، أهمها مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومبادرة التمويل العقاري ، ومبادرة تمويل المصانع المتعثرة.