الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:19 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتنياهو يتوعد حماس بمفاجأة غير مسبوقة

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

وجَه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سلسلة تهديدات ووعيد لقادة حركة "حماس"، وتعهد لهم بأنهم سوف يرون ما وصفه بـ"المفاجأة غير المسبوقة"، وذلك على خلفية القصف المتواصل في قطاع غزة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية الناطقة بالإنجليزية.

وقال نتنياهو في مقابلة أجرتها معه، القناة الـ20 الإسرائيلية: "لا أدق طبول الحرب ولا أتطلع إلى نزاع مسلح جديد مع حماس، لكننا نعدّ لحركة المقاومة أكبر مفاجأة في حياتهم، لن أكشف عن طبيعتها، لكنها ستختلف عن كل ما كان في السابق".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أن "حماس" هي من يجب أن تتوقف، وذلك ما إذا كانت إسرائيل سوف تبدأ في تنفيذ هذه "المفاجأة" أم لا، موضحًا أن هذا السيناريو مسألة وقت، مشيرًا إلى أن المفاجأة ستتم في حال لم تكف الحركة عن إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة عبر حدود القطاع.. فتذكروا ما أقوله لكم".

يشار إلى أنه وبعد وقت قصير من تصريحات نتنياهو، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق قذيفة جديدة على غلاف غزة من داخل القطاع، دون إلحاق أي ضرر.

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين ويقتحم الحرم الإبراهيمي

يذكر أن هذا ليس أول تهديد مُوجَه إلى حماس في الأيام القليلة الماضية على لسان نتنياهو ووزير دفاع إسرائيل، نفتالي بينيت، وهو ما يحدث قبيل انتخابات الكنيست الثالثة على التوالي خلال عام واحد، المقرر تنظيمها أوائل مارس القادم.