الطريق
الأحد 12 مايو 2024 02:53 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روائية إسرائيلية: نحن نحصد ما زرعناه في الأراضي المحتلة

الروائية الإسرائيلية أييليت جوندار جاسان
الروائية الإسرائيلية أييليت جوندار جاسان

نشرت الروائية الإسرائيلية أييليت جوندار جاسان، مقالًا في صحيفة صنداي تايمز البريطانية، تتحدث فيه عن انتهاء عهد الديمقراطية في إسرائيل، والمقاومة المدنية، وما يجعلها خائفة بشأن اصطحاب أطفالها في المظاهرات القائمة داخل دولة الاحتلال حاليًا، قائلة: "نحن نحصد ما زرعناه في الأراضي المحتلة".

وأضافت الروائية الإسرائيلية، في مقالها: "أنا وجميع المناهضين لقانون اختبار المعقولية الذي يهدد سلطة المحكمة العليا، وجرى تمريره على الكنيست الأسبوع الماضي، بعد 30 أسبوعًا من التظاهر ضده، جعلنا نتوقف عن الضحك ونبدأ في البكاء، حيث إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نجح أخيرا في محاولاته لتجاوز سلطة المحكمة العليا".

وتابعت: "وزير دفاع نتنياهو وأساتذته الجامعيين وعمالقة التكنولوجيا ورؤساء الاقتصاد جميعهم ​​توسلوا إليه لكي يتوقف، لكنه لم يستمع لهم، لكن هذه ليست نهاية المطاف لكنها مجرد البداية، العديد منا على استعداد لدفع ثمن الحرية، حتى أن جدتي البالغة من العمر 89 عامًا، قالت إن هذا القانون نهاية ديمقراطية إسرائيل".

وأكملت: "الطيارون العسكريون يرفضون الطيران، والأطباء يرفضون فتح عياداتهم، وأساتذة الجامعات يرفضون التدريس، ومئات الجنود الاحتياط انضموا إلى 10 آلاف متطوع وأكدوا عدم ذهابهم للخدمة إذا استمرت الحكومة في ذلك، والآن يتظاهر الإسرائيليون من أجل ديمقراطيتهم".

وواصلت: "تدريب عناصر الشرطة على السلوك العدواني مع المتظاهرين المدنيين بالأراضي المحتلة، طبقوه مع المتظاهرين الإسرائيليين ضد القانون الجديد، نحن دربناهم على تجاهل ضمائرهم والطاعة، والآن نحصد ما زرعناه، وبعدما اعتدت اصطحاب أطفالي معي إلى المظاهرات لتعليمهم دروس المواطنة، الآن أنا خائفة جدا من القيام بذلك".

اقرأ أيضا:

مصرع شخصين في هجوم صاروخي روسي على أوكرانيا