الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:56 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتنياهو يغادر المستشفى قبل تصويت الكنيست على الإصلاحات القضائية

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المستشفى يوم الإثنين بعد خضوعه لعملية ناجحة لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب، قبيل تصويت حاسم في الكنيست على مشروع قانون مثير للجدل يمكن أن يحد من السلطات القضائية القائمة.

وخضع نتنياهو لعملية جراحية يوم الأحد في مركز شيبا الطبي في رمات غان بعد أسبوع تقريبا من دخوله المستشفى بسبب "الجفاف" وزرع جهاز لمراقبة القلب.

كشف الأطباء الذين سارعوا لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب في وقت لاحق أنه عانى من "إحصار عابر للقلب" يهدد حياته. وقالوا إن جهاز مراقبة القلب، الذي تم زرعه قبل أسبوع، سجل الخطر وأصدر إنذارا دفع نتنياهو إلى دخول المستشفى على الفور وتركيب جهاز تنظيم ضربات القلب.

كما أقر الأطباء بأنهم رصدوا خطورة في اختبار رسم القلب عندما تم إدخاله إلى المستشفى الأسبوع الماضي، لكنهم مع ذلك أكدوا أن قلب رئيس الوزراء "طبيعي تمامًا".

ذكرت النتائج الرسمية الصادرة عن المستشفى ومكتب رئيس الوزراء في ذلك الوقت أن الجفاف هو سبب دخوله المستشفى.

ومع ذلك، في بيان مصور نشره مركز شيبا الطبي صباح الأحد، تم الكشف عن أن نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي الأطول خدمة، لديه تاريخ من مشاكل توصيل القلب.

قال الأطباء أيضًا إن نتنياهو ذو الـ 73 عاما أغمي عليه في نهاية الأسبوع الماضي، وهو أمر لم يكشفه مكتب رئيس الوزراء في ذلك الوقت.

في حديث للقناة 12، وصف الأستاذان روي بينارت وإيال نوف من مركز شيبا الطبي الأحداث التي سبقت زرع جهاز تنظيم ضربات القلب بأنها "عاجلة". قال نوف إنه عندما دخل نتنياهو المستشفى في 15 يوليو، كشف اختبار تخطيط القلب عن وجود حالة شاذة، لكن المزيد من الفحوصات المكثفة لم تكتشف أي مشاكل.

قال الأطباء إن هذه الحالة الشاذة كانت مشكلة في توصيل القلب كان من المعروف أن نتنياهو يعاني منها منذ سنوات.

وأضافوا أنه ظهرت عليه أعراض الجفاف.

قال نوف "في الأسبوع الماضي كان هناك اضطراب في مخطط كهربية القلب. بعد الاضطراب، خضع -نتنياهو- لفحص دقيق، وتم زرع جهاز مراقبة تحت الجلد كإجراء احترازي".

في الأسبوع الماضي، دخل نتنياهو المستشفى من السبت إلى الأحد بعد أن اشتكى من الدوار بعد رحلة يوم الجمعة إلى بحيرة طبريا، حيث اعترف بقضاء عدة ساعات في الشمس والحرارة الحارقة "بدون قبعة، بدون ماء". ثم قال مستشفى شيبا إن الأطباء أكملوا سلسلة من الفحوصات ووجدوا أن قلب رئيس الوزراء "طبيعي تمامًا"، وأنه "لم يتم العثور على أي اضطراب في نظم القلب في أي وقت".

نقابة أطباء السودان: 70% من المستشفيات خارج الخدمة