الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:38 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

نتنياهو يرد على هجوم الضفة الغربية

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي برد عنيف على الهجوم في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، الذي سقط خلاله أربعة إسرائيليين وجرح أربعة، أحدهم حالته حرجة.

وقال نتنياهو في بيان "اليوم، بالقرب من مستوطنة إيلي، إنه تم تنفيذ هجوم فظيع وصادم، من أعماق قلبي، أبعث بتعازي لذوي القتلى، وسينتقم الله لدمائهم، وباسم الأمة كلها أرسل تمنياتي بالشفاء للجرحى".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "قواتنا تعمل الآن في الميدان لتصفية الحساب مع القتلة، لقد أثبتنا في الأشهر الماضية أننا قمنا بتسوية الحساب مع جميع القتلة بلا استثناء، ومن يؤذينا فهو إما ميت أو في السجن".

وختم نتنياهو بالقول "لكنني أريد أن أقول لكل من يسعون لإلحاق الأذى بنا، كل الخيارات مفتوحة. سنواصل محاربة الإرهاب بكل قوتنا، وسننتصر".

ولخص الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، العميد دانيال هجري، الحادث، قائلا: "وصلت سيارة من قرية عوريف، وفتح مخرّبان تابعان لحماس النار في مطعم بالقرب من إيلي، مما أسفر عن مقتل 3 مدنيين".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "لاحقًا فتح الإرهابيون النار في محطة وقود بالقرب من المطعم وقتلوا مدنيًا آخر - هناك، تم تحييد أحد المخربين من قبل مدني إسرائيلي، وفر آخر من المكان في سيارة مسروقة".

وقال هجري إن "الإرهابي الهارب كان يعبر بين المناطق، حتى تم العثور على السيارة المسروقة بالقرب من قرية طوباس - حيث تمكنت قوات الأمن (الشاباك والجيش الإسرائيلي) من تحديد مكان الإرهابي وتحييده".

وختم بالقول: "الحرب على الإرهاب مستمرة - نتحرك عندما تكون لدينا معلومات استخباراتية (لم تكن لدينا اليوم)، ونجد ونحبط أي محاولات عنف نعرفها".

الدفاع الأوكرانية: تدريب 30 ألف جندي أوكراني في أوروبا على الأسلحة الثقيلة