الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:47 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

السعودية تطالب بوقف التصعيد في السودان واللجوء لحل سياسي

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، اتصالين بالفريق أول عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني، والفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع، حيث أكد لهما أهمية الالتزام بالتهدئة.

وشدد وزير الخارجية السعودي، على ضرورة وقف كل أشكال التصعيد في السودان واللجوء لحل سياسي، حسب ما ذكرت قناة الإخبارية الرسمية السعودية.

وأوضح بن فرحان، أن المملكة تؤكد مجددا أهمية التهدئة في السودان وتغليب المصلحة الوطنية، وضرورة التزام جميع الأطراف في السودان بحماية المدنيين.

كان وزير الخارجية السعودي أعلن أمس، تقديم المملكة 100 مليون ريال، مساعدات إنسانية للسودان، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، داعيا إلى ضرورة المساعدة في إيصالها للمحتاجين.

وفي السياق ذاته، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم 170 مليون دولار، مساعدات للسودان، فيما أعلنت قطر تقديم 50 مليون هي الأخرى، في إطار الجهود الدولية المبذولة لوقف الحرب التي مضى عليها قرابة شهرين.

وأدت الحرب في السودان إلى هروب مليوني مواطن إلى البلدان المجاورة، والمناطق النائية داخل البلاد، وأغلبهم من الخرطوم، ودارفور، حيث يشهدان اشتباكات عنيفة.

اقرأ أيضًا| وول ستريت جورنال: إدارة بايدن تضغط على كوبا لمنع التعاون العسكري مع الصين