الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:08 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الدفاع الأوكرانية: استعدنا 113 كم مربع خلال 10 أيام من هجومنا المضاد

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الإثنين، أنها تواجه صعوبات عدة على الجبهات في الهجوم المضاد الذي بدأت في تنفيذه ضد روسيا لاستعادة أراضيها.

وأوضحت الوزارة أنها تمكنت من استعادة 113 كلم مربع خلال الـ 10 أيام الماضية من هجومها المضاد على القوات الروسية المتواجدة على أراضيها منذ بدء الحرب في 24 فبراير 2022، حَسَبَ ما ذكرت قناة العربية.

في سياق متصل، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن قوات الجيش تتقدم في بعض المواقع شرق البلاد وتصمد في مواقع أخرى، مشيرا إلى أنها ستظل صامدة إلى استعادة آخر شبر من أراضي أوكرانيا.

وطالب الرئيس الأوكراني البلدان الغربية بمزيد من الدعم المادي، والعسكري، لتحقيق نجاحات ضد روسيا، في الوقت الذي أعلنت فيه عدة دول الانتهاء من تدريب القوات الأوكرانية على استخدام عدد من الأسلحة الثقيلة والحديثة.

وكان الرئيس الروسي قال إنه سيتم نشر رؤوس أسلحة نووية في بيلا روسيا تزامنًا مع انعقاد قمة حلف الشمال الأطلسي السابقة، مشيرا إلى أن روسيا تعتبر أمنها خط أحمر.

اقرأ أيضا| الأوضاع في السودان.. 171 ميلون دولار مساعدات أمريكية وأخرى أوروبية وقطرية