الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:17 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
المصريين الأحرار يطلق مبادرة «المراجعات النهائية» لطلاب الإعدادية بمطروح البرلمان العربي يثمن قرار جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطين الصحة: اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ ”الثلاسيميا” من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج إحالة المسؤولين عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بقطور للتحقيق محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة

هجمات صاروخية مكثفة تجبر الأوكرانيين على الاختباء في الملاجئ

انفجارات كييف
انفجارات كييف

أفادت قناة العربية في خبر عاجل، بأن العاصمة الأوكرانية كييف، شهدت قبل قليل انفجارات ضخمة في عدد من المناطق.

وقالت الإدارة العسكرية لمدينة كييف، في بيان رسمي، إن الانفجارات ناتجة عن الهجمات الصاروخية المكثفة من قبل الجيش الروسي، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وأوضح الإدارة أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكراني تصدت للصواريخ الروسية، ومنعت وصولها إلى أوكرانيا والمناطق القريبة منها.

ونصحت المواطنين الأوكرانيين بالبقاء في الملاجئ وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، إلى حين الانتهاء من حالة التأهب للغارات الجوية.

وكانت الإدارة العسكرية لكييف قالت في وقت سابق إن الدفاعات الجوية تشتبك مع هجمات صاروخية روسية فوق سماء العاصمة والمدن المحيطة بها.

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو، إن منطقة بوديلسكي كانت الأكثر تأثرا، وشهدت هجمات مكثفة تم صد أغلبها بنجاح، داعيا السكان على البقاء في الملاجئ.

وبدأت أوكرانيا الأيام الماضية في شن هجوم مضاد تجاه الأراضي الروسية مدعومة من الغرب بالمال والسلاح، وبحسب تصريحات للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فإن الجيش الأوكراني عازم على استعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا.

اقرأ أيضا| سياسي عراقي لـ «الطريق»: زيارة السوداني للقاهرة استهدفت الاستفادة من قوة مصر