الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:30 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أوكرانيا تعلن استعادة بلدة ثانية في دونيتسك بالهجوم المضاد

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، استعادة بلدة ثانية في دونيتسك بالهجوم المضاد، والذي بدأ الأسبوع الماضي، بدعم غربي قوي.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الهجوم المضاد ضد روسيا بدأ بالفعل، وحرصت كييف خلال الفترة الماضية على التكتم على تفاصيله، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز عربية.

وشدد على أن الهجوم المضاد يستهدف استعادة الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية في الرابع والعشرين من فبراير 2022.

وتابع الرئيس الأوكراني: "أنا على ثقة بأن الجيش الأوكراني سينجح في ذلك، سينجح وبقوة".

وبين أن الهجوم الأوكراني المضاد سيأخذ أكثر من شكل، وحتى اليوم ليس له يوم محدد، لكنه سيكون قويا، والجيش على أتم استعداد لتنفيذه.

وكان أحد المتحدثين العسكريين في الجيش الأوكراني وكراني، قال إن القوات الأوكرانية تقدمت في إطار هجوم مضاد مسافة تصل إلى 1400 بالقرب من مدينة باخموت.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال إن روسيا ستدافع عن أراضيها باستخدام الأسلحة الثقيلة، ولن تتنازل عن تحقيق أهدافها من وراء العملية العسكرية في أوكرانيا.

اقرأ أيضا| بطائرات الدرون.. السعودية تطلق أكبر حملة لمراقبة سلامة الطرق تمهيدا للحج