الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: الإصلاحات التي نفذتها مصر ساعدت في صمود الاقتصاد رغم الأزمات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مشاركة طلاب الكلية الحربية، كيفية مواجهة مصر للأزمات الاقتصادية بسبب الأحداث العالمية في الفترة الراهنة.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته لطلاب الكلية الحربية على هامش زيارته للأكاديمية فجر اليوم السبت، أن الإصلاحات التي نفذتها مصر ساعدت في صمود الاقتصاد رغم الآثار الكبيرة للأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وأشار رئيس الجمهورية إلى طلاب الكلية الحربية: "أكيد أنتم متابعين الأخبار ومتابعين الأزمة الاقتصادية وتداعيات الأزمة الاقتصادية على العالم وأكيد على مصر.. وأنا يمكن المرة اللي فاتت لما اتكلمت معاكم قولتلكم إننا بنحاول إننا نخفف من آثار الأزمة دي".

وتابع: "الأزمة استمرت نحو 3 سنوات.. لكننا صمدنا بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدول المصرية، والتي ساعدت في صمود الاقتصاد، رغم الآثار الكبيرة التي لحقت الأزمة.. جراء أزمة كورونا ولحقتها أزمة الحرب الروسية".

واستكمل: الحرب الروسية الأوكرانية هي أزمة كبيرة أثرت على الأسعار على العالم، وسلاسل الإمداد، كان ليها وما زال لها تأثير كبير وكل يوم نزداد خبرة وقدرة على تعزيز إمكانياتنا في مواجهة هذه الأزمة، وإن شاء الله هتعدي زي ما كل أزمة بتعدي على الإنسان، وهي دي الدنيا مفيش حاجة بتثبت على حالها.