الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالشيوخ: زيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية اليوم تؤكد أهمية جندي مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، إنه منذ اليوم الأول من تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم وهو دائما يعطي رسائل لكل المصريين، ودروسا في أهمية العمل، والالتزام، والاستيقاظ مبكرا، موضحا: "منذ اليوم الأول للرئيس ونحن نراه دائما في زيارات للكلية الحربية، أو الشرطة، أو المشي للرياضة".

زيارة الدول الإفريقية ليست سهلة

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، خلال حواره في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، صباح اليوم السبت: "الرئيس السيسي زار الكلية الحربية صباح اليوم، ولم يرتاح بعدما عاد إلى الوطن بالأمس من زيارته لموزمبيق، فهو أتى من سفرا لم يكن سهلا، لأن زيارات الدول الإفريقية ليست هينة".

الجندي المصري رمزا من رموز التضحية

وتابع "هلال"، أن زيارة الرئيس للكلية الحربية تعطي رسالة بأهمية جندي مصر، الذي يعد رمزا من رموز للتضحية، موضحا أن السيسي حريص على العلاقات المصرية الإفريقية، وعلى تأكيد الهوية المصرية الإفريقية، مبينا أن مصر عادت بعد تولي الرئيس رئسيا للاتحاد الإفريقي، بعدما طردت منه قبل تقلده الحكم.

وأوضح أنها كانت لها دلالة مهمة ورسالة قوية من الرئيس على بعد مصر الإفريقي، مبينا أن الرئيس أجرى أكثر من 28 زيارة للدول الإفريقية خلال حكمه، وأكثر من 200 لقاء على مستوى الرؤوساء في كل المناسبات.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «أنا على علم بحاجات كتير بتتعمل عشان الناس تعيش حياة كريمة»

موضوعات متعلقة