الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:43 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يستعرض التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر والتقدير لرئيس موزمبيق على حفاوة استقباله وكرم الضيافة، مشيرا إلى أن زيارة إلى موزمبيق كان مقررا أن تتم في عام 2021 ولكنها تأجلت بسبب أزمة كورونا.

اقرأ أيضا: السفير أحمد حجاج يُبرز مكاسب مصر من قمة الكوميسا.. فيديو

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره الموزمبيقي، مساء اليوم الجمعة، وأذاعته فضائية "إكسترا نيوز"، أنه ناقش مع رئيس موزمبيق تطوير العلاقات المصرية الموزمبيقية في جميع المجالات، معربا عن أمله في أن تشكل اللجنة المصرية الموزمبيقية المشتركة قوة دفع كبيرة جدا في التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالتبادل التجاري والاستثمارات في المجالات المختلفة.

وتابع الرئيس السيسي، أن مصر تستطيع تدريب الكوادر الأمنية الموزمبيقية على مكافحة جرائم الاختطاف والإرهاب، مضيفا: "مصر لديها تجربة في مكافحة الإرهاب منذ سبعينيات القرن الماضي"، مشيرا إلى أن الجرائم الإرهاب محصلة للجهل والتخلف والفقر الذي ينتج عنه شكل من أشكال التطرف".

وواصل: "مصر لم تنتهج مسار المقاربة الأمنية فقط في مجال مكافحة الإرهاب ولكن أيضا البناء والتنمية والتعمير وتصويب الخطاب الديني"، مشيرا إلى أن على استعداد لتدريب الأئمة والعلماء في دولة موزمبيق من خلال الأزهر الشريف، لافتا الانتباه إلى أهمية إعطاء صورة عن الدين الإسلامي السمح بعيدا عن التطرف والإرهاب.

موضوعات متعلقة