الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير أحمد حجاج يعدد مكاسب مصر الاقتصادية من قمة الكوميسا

قمة الكوميسا
قمة الكوميسا

عدد السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، مكاسب مصر الاقتصادية من المشاركة في القمة الـ 22 لتجمع الكوميسا.

اقرأ أيضا: نقيب المهندسين: أكرر مطالبتي بالإعلان الفوري عن نتائج الانتخابات

وقال حجاج، في مداخلة هاتفية، أجراها صباح اليوم الجمعة، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الكوميسا هي أكبر تجمع اقتصادي أفريقي، مشيرا إلى أن تجمع الكوميسا جزء لا يتجزأ من الاتفاقية القارية لإعلان أفريقيا منطقة تجارة حرة، والتي عُقدت حينما كان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للاتحاد الأفريقي.

وأضاف الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية، أن حكم التبادل التجاري بين الدول الأعضاء في تجمع الكوميسا أصبح كبيرا، منوها بأن الصادرات المصرية لدول الكوميسا الـ 21 زادت خلال الفترة الأخيرة، وكذلك الواردات المصرية من المواد الخام الأفريقية اللازمة للصناعة من المعادن مثل النحاس وغيرها.

وتابع الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية، أن القمة الـ 22 للكوميسا ناقشت أهمية استخدام الطاقة الخضراء والتحول للاقتصاد الأخضر، مشيرا إلى أن مصر قطعت خطوات كبيرة في مجال الطاقة الخضراء، مشددا على ضرورة الاهتمام بالسياحة الإفريقية خاصة وأن مصر لم تنتبه كثيرا إلى الإمكانات التي يمكن توفرها السياحة الإفريقية للاقتصاد المصري.