الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

5 قتلى و13 مفقوداً جراء الفيضانات الناجمة عن تدمير سد كاخوفكا

سد كاخوفكا
سد كاخوفكا

لقي 5 أشخاص على الأقل مصرعهم، فيما فقد 13 آخرون، جراء الفيضانات التي تسبب فيها تدمير سد كاخوفكا جنوب أوكرانيا، بحسب بيان أصدرته وزارة الداخلية الأوكرانية.

وقال وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمينكو، إن الأعداد من المرجح أن ترتفع خلال الساعات المقبلة، مشيرا إلى أن عمليات البحث لا زالت جارية، وفق "أ ب ب".

وذكر أن الفيضانات أثرت على 48 بلدة، بما فيها الأماكن التي تسيطر عليها روسيا، موضحا أن السلطات تمكنت من إجلاء 2412 شخصا حتى الساعة، وتعمل على إنقاذ المزيد من الأوكرانيين.

وأشار إلى أن ارتفاع منسوب المياه جنوب البلاد، من المتوقع أن يستمر خلال الـ 10 أيام المقبلة.

في سياق متصل كشف تقرير لنيويورك تايمز، أن الاستخبارات الأميركية تشتبه بأن روسيا وراء تدمير سد كاخوفكا، مشيرا إلى أن أقمار استطلاع أمريكية رصدت انفجارا بالسد قبل انهياره.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الاستخبارات لا تملك دليلا قويا حول من يقف وراء تفجير سد كاخوفكا، إلا أن أكثر شكوكها تحوم حول روسيا.

اقرأ أيضا| الجيش السوداني والدعم السريع يتوصلان لاتفاق لوقف النار 24 ساعة