الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:52 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أسباب تؤدي إلى انفجار التكييف خلال فصل الصيف.. احذرها

انفجار التكييف
انفجار التكييف

تكثر حوادث انفجار التكييف في فصل الصيف باعتباره أكثر الأجهزة الكهربائية استخداما وعرضة لذلك، يحدث هذا نتيجة عدة عوامل كل منها خطير، لذلك ينبغي محاولة تفادي هذا الأمر، وذلك بالاطلاع على الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك.

أسباب انفجار التكييف في الصيف

وفق موقع askall، فإن حوادث انفجار التكييف يمكن أن تحدث لعدة أسباب خلال فصل الصيف، وهو ما ينبغي معرفتها لمحاولة تفادي وقوع اشتعال النيران في المنازل بسبب هذا الجهاز، ومن أهمها:

1- ارتفاع درجة الحرارة: قد يؤدي ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف إلى زيادة الضغط داخل جهاز التكييف، مما يزيد من فرصة حدوث تلف في الجهاز وبعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى انفجاره.

2- قلة الصيانة: إذا لم يتم الاهتمام بصيانة جهاز التكييف بشكل دوري، فإنه قد يتعرض للتآكل والتلف، مما يزيد من فرصة حدوث تسرب للغاز أو تلف في الأسلاك الكهربائية، وبالتالي يزيد من فرصة حدوث انفجار.

3- عدم تركيبه بشكل صحيح: إذا لم يتم تركيب جهاز التكييف بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يتعرض للتلف، والتلف في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى انفجار الجهاز.

4- التلف في مكونات الجهاز: إذا كانت مكونات جهاز التكييف قديمة وتالفة، فإنها يمكن أن تتعرض للتآكل، وهذا يزيد من فرصة حدوث تسرب للغاز أو تلف في الأسلاك الكهربائية، وبالتالي يزيد من فرصة حدوث انفجار.

5- عدم توافر الأكسجين: إذا تم تشغيل جهاز التكييف في مساحة مغلقة وكان هناك نقص في تدفق الأكسجين، فإنه يمكن أن يحدث انفجار نتيجة تراكم الغازات الضارة داخل المساحة.

اقرأ أيضاً: مع ارتفاع درجة الحرارة.. 10 طرق لتحقيق السلامة من حرائق المنزل