الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:55 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية: القاهرة الكبرى خارج نطاق العاصفة الرملية.. وجنوبها يتأثر برمال مثارة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

تساءل العديد من مواطني القاهرة الكبرى عن العاصفة الرملية التي حذرت منها الأرصاد الجوية منذ أمسِ الإثنين، لكونها لم تضرب القاهرة أي عواصف رملية حتى الآن، حيث نبهت الأرصاد على المواطنين عدم الخروج إلا للضرورة والالتزام بالبقاء في المنازل لمرضى الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي والصدري.

وفي هذا الشأن قال سامح عيد، عضو إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بيان الأرصاد الجوية لما يذكر أن القاهرة الكبرى سوف تتعرض لعاصفة رملية بل كان محدد في المناطق التي ستتعرض للعاصفة ومنها الصحراء الغربية والبحر الأحمر وشمال سيناء، و وخليج السويس، نتيجة منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، مؤكدًا أن القاهرة الكبرى خارج نطاق العاصفة الترابية، لافتا إلى أن جنوب القاهرة الكبرى، تأثرت فعلًا بقليل من الرياح المثيرة للرمال ولم تصل للقاهرة بقوة.

اقرأ أيضًا : انخفاض طفيف بالحرارة.. « الأرصاد » تكشف عن حالة الطقس غدا الأربعاء

وأشار عضو إدارة التنبؤات والإندار المبكر بالأرصاد، العاصفة الرملية تركزت فعلًا اليوم على المناطق المكشوفة والصحراوية في محافظات شمال الصعيد، خاصة في المنيا وأسيوط، التي تعرضت لسرعات الرياح تجاوزت ال 45 كم في الساعة، ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية بها لأقل من 1000 متر هناك.

العاصفة الرملية تتجه نحو خليج السويس

وأكد عيد أن العاصفة تتقدم في طريقها للسويس، ومن المتوقع أن توثر خلال الساعات المقبلة على خليج السويس، مشيرًا أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة تستمر حتى غدا على فترات متقطعة على مناطق من شمال الصعيد، تصل حد العاصفة في بعض المناطق، ومصحوبة بتدهور في الرؤية الأفقية.

وكانت قد حزرت الأرصاد الجوية منذ أمسِ الإثنين بهبوب رياح مثيرة للرمال وعاصفة ترابية على محافظات مصر تكون أقل حدة مما سابقتها من عاصفة الأسابيع الماضية، محذرة قائدي المركبات بالسير على الطرق السريعة عند انخفاض الرؤية الأفقية حفاظًا على أرواح المواطنين.

اقرأ أيضا: الأرصاد : استمرار العاصفة الترابية على شمال الصعيد ورياح مثيرة للرمال بالقاهرة