الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:38 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم.. الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية على هذه المحافظات

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء، موضحة أننا سنشهد بعض التقلبات الجوية في حالة الجو، ولكن شدتها ستختلف من محافظة لأخرى، بسبب تأثرنا بامتداد منخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، ومنخفض على سطح الأرض.

الأرصاد الجوية تفيد بأننا نشهد حالة من عدم الاستقرار اليوم

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مكالمة صوتية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المعروض على الفضائية المصرية، أنه سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بجانب وجود كتل هوائية جنوبية، وسرعات رياح نشطة وقوية، والتي ستؤدي لإثارة الرمال والأتربة.

رمال وأتربة شديدة على هذه المناطق

وتابعت "غانم"، أن الرمال والأتربة ستسبب تدهور وانخفاض في الرؤية الأفقية، وقد تصل إلى تكون عاصفة ترابية على محافظات ووسط الصعيد، وبعض الأماكن من محافظة البحر الأحمر، وخليج السويس، والصحراء الغربية، حيث إن سرعات الرياح فيها ستتراوح ما بين 50 إلى 60 كيلومتر/الساعة.

وبين أن هناك فرص لسقوط الأمطار في بعض المحافظات، والتي تتراوح شدتها وقد تكون رعدية أحيانا، حيث إنها ستبدأ على السواحل الشمالية بشكل أكبر، وكلما تقدمنا للمناطق الداخلية ستقل حدتها، فضلا عن ارتفاع الحرارة اليوم، إذ إن العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 36 درجة مئوية، و44 جنوب الصعيد نهارا.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس غدا.. معتدل على كافة الأنحاء