الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:09 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
البرلمان العربي يثمن قرار جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطين الصحة: اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ ”الثلاسيميا” من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج إحالة المسؤولين عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بقطور للتحقيق محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد

ذروة التقلبات الجوية.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدًا الثلاثاء

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يشهد ارتفاعًا طفيفًا فى درجات الحرارة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

حالة الطقس غدا

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يصاحب ذلك الرياح سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة.

رياح وأتربة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بالابتعاد عن المناطق المكشوفة التي تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصيحة لأصحاب الجيوب الأنفية بعدم التعرض للأماكن المكشوفة وغلقها إلا في الضرورة القصوى مع الالتزام بوضع الكمامة لتجنب الأتربة.

سقوط أمطار

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن احتمالية غدا أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، كما أنها تشهد أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس وسيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

طقس اليوم الإثنين

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد طقس اليوم الإثنين ، طقس معتدل على كافة الأنحاء فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وطقس غائم جزئى على بعض الأنحاء، لافتة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين:

  • القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة.
  • مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة.
  • سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.
  • قنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.
  • أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.

اقرأ أيضا:طقس اليوم.. الأرصاد: ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والعظمى 35