الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:11 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاصفة ترابية.. «الأرصاد» تحذر من طقس غدا الثلاثاء «فيديو»

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن غدا الثلاثاء سنتأثر بمنخفض جوي متعمق موجود في الصحراء الغربية، الذي سيكون تأثيره أكبر على محافظات شمال ووسط الصعيد، بجانب وجود نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، وسيمتد إلى القاهرة الكبرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المعروض على شاشة التلفزيون المصري، أنه سيحدث تدهور للرؤية الأفقية على الطرق، لأن سرعات الرياح ستكون عالية جدا، فضلا عن فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة.

وشددت "غانم"، على تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال النهار، ولا سيما مدة الظهيرة، لأننا نسجل أعلى درجات حرارة في هذا التوقيت، وحتى لا تزيد من إحساسنا بارتفاع قيم الحرارة، كما يفضل اعتمار قبعة للرأس للحماية من الشمس، ونوهت بعدم الوقوف تحت الألواح المعدنية في الشوارع، وأعمدة الإنارة.

ونصحت المواطنين بالقيادة في هدوء تام، ولا سيما على الطرق المكشوفة، والصحراوية، والمؤدية من وإلى محافظات الصعيد، موضحة أنها حالة جوية سريعة ستحدث يوم الثلاثاء فقط، ولكن مع يوم الأربعاء المقبل ستكون الأجواء مستقرة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم