الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاصفة ترابية وأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الثلاثاء

عاصفة ترابية وأمطار رعدية
عاصفة ترابية وأمطار رعدية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس من الإثنين 12 يونيو إلى السبت 17 يونيو ومن المقرر أن تشهد البلاد حالة سريعة من التقلبات الجوية يوم الثلاثاء المقبل ويصاحبها ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عاصفة ترابية ورياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

ومن المقرر سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق رعدية أحيانًا على بعض المناطق، لذلك تستعرض جريدة "الطريق" طقس الأسبوع لتحذير المسافرين من حالة الطقس وأوقات وجود عاصفة ترابية ولا سيما في يوم الثلاثاء.

طقس الاثنين والثلاثاء

قالت الهيئة العامة للأرصاد، إن يوم الإثنين المقبل هناك نشاط رياح وفرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة 20% وتكون على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، مشيرة إلى أن البلاد يوم الثلاثاء تتعرض لارتفاع طفيف في درجات الحرارة وعاصفة ترابية على بعض المناطق ويصاحبها أمطار متفاوتة الشدة ورعدية.

عاصفة ترابية وأمطار رعدية يوم الثلاثاء

وأضافت هيئة الأرصاد عبر صفحتها بالفيسبوك، أن هناك نشاط رياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحملة بالأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وخليج السويس ومناطق من جنوب الصعيد، مما تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من الشمال.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد، أن هناك العديد من التقلبات الجوية في يوم الثلاثاء خاصة حيث تشهد البلاد أيضا أمطار خفيفة ورعدية بنسبة 40%، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ثم أن هناك أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقناه وخليج السويس وسيناء.

الأربعاء والخميس والجمعة

وأوضحت، أن يوم الأربعاء تبقى هناك رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشِّمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مشيرًا إلى أن يوم الخميس هناك نشاط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس السبت

ويشهد يوم السبت نشاط رياح على مناطق من السواحل الشِّمالية الغربية على مناطق متقطعة.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة