الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:38 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

44 درجة مئوية.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلا إن البلاد شهدت خلال الأيام السابقة حالة من الاستقرار الجوي واعتدال درجات الحرارة.

وأضاف محمود شاهين، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صلة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، أنه من المتوقع غدا أن تسود حالة من التقلبات الجوية على بعض المحافظات، على أن تشهد القاهرة ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، فضلا عن فرص لسقوط الأمطار على فترات متقطعة.

اقرأ أيضًا:الأزهر: زواج المساكنة عبث بنسل ونسب الإنسان وحرام شرعا.. فيديو

وتابع مدير عام مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد، أن المناطق الصحراوية والمكشوفة ستشهد إثارة للرمال والأتربة وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية وبعض المناطق من القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن محافظات شمال الصعيد بداية من الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج ستشهد حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكد أن هذه المحافظات معرضه لمنخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع شديد في درجات الحرارة قد تصل إلى 44 درجة فضلا عن نشاط الرياح المثير للرمات والأتربة، إضافة إلى محافظات شمال البحر الأحمر وخليج السويس.

واختتم: "مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري، من الممكن أن تشهد أمطار خفيفة لكن مع ارتفاع درجات الحرارة السحب تكون رعدية لكنها لن تؤثر على الأنشطة اليومية".