الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:41 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر: زواج المساكنة عبث بنسل ونسب الإنسان وحرام شرعا.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

عقب الدكتور أسامة الحديدي، المشرف على مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على انتشار مصطلح المساكنة وحكمه الشرعي من الدين وموقفه من الشريعة الإسلامية، بعد دعوات كبيرة له على التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة.

وقال الدكتور أسامة الحديدي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، إن العلاقات يجب أن تبنى على الإشهار والإعلام، بدليل قول الله تعالى « وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ.. الخ قوله تعالى».

اقرأ أيضًا:اقتصادي: برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري امتص تداعيات كورونا

وأضاف، المشرف على مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الإسلام جاء لحفظ نسب وعرض الإنسان من خلال الزواج، وحذرت الشريعة من العبث بنسل ونسب الإنسان والحط من كرامته وإشاعة الفاحشة في المجتمع، منوها أن زواج المساكنة هو تعرف الشاب على فتاة من دون زواج، وهذه العلاقة لا تصح ولا يمكن أن تذاع في مجتمع له قيم وعراقته وأصوله مثل مجتمعنا.

وأفتى أسامة الحديدي بأن ممارسي تلك المساكنة يدخلان تحت مظلة الزنا، وهو من الأمور المحرمة شرعا، مختتما أنه إذا تمكنا من الحفاظ على الأسرة يمكن أن نحافظ على المجتمع في المجالات كافة، وهذا ما يؤكد عليه دوما الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.