الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:10 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يستقبل رئيس وزراء العراق

مشيخة الأزهر
مشيخة الأزهر

استقبل الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم، بمشيخة الأزهر، رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يرافقه وفد عراقي رفيع المستوى لبحث سبل تعزيز العلاقات بين العراق والأزهر الشريف، ودعوة رسمية لشيخ الأزهر لزيارة العراق.

رحب الإمام الأكبر برئيس الوزراء والوفد العراقي في الأزهر الشريف، مؤكدا أن الأزهر الشريف: علماء وأساتذة وطلاب يعيشون الأزمة العراقية منذ بدايتها ويشعرون معاناة الشعب العراقي، وان تاريخ هذا الشعب المجاهد يؤكد ان العراق - حتى لو طال مرضه - يمرض لكنه لا يموت ونحن سعداء بما نتابعه من تطورات في العراق، وبدء تعافي واستعادة هذا الكيان العربي المهم وإحيائه، مبيناً أن كل هذا يعود إلى طبيعة الشعب العراقي الأصيل وتمسكه بالأمل والثقة بالله.

وأكد شيخ الأزهر أن العراق ممثل في الأزهر من خلال مجموعة من الطلاب والطالبات العراقيين المتميزين، وأن الأزهر يولي الطلاب العراقيين عناية واهتمام خاصين، مشيرا إلى استعداد الأزهر وترحيبه بتقديم جميع جوانب الدعم اللازم للعراق، وتعزيز التعاون العلمي والدعوي، وتبادل الاساتذة والباحثين والطلاب.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء العراقي عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها شيخ الأزهر لنشر علوم الدين الإسلامي وتعزيز قيم السلام والأخوة والتعايش، وأن الشعب العراقي ينتظر تكريم فضيلته لزيارة بلاده.

وشكر رئيس الوزراء العراقي سماحة الإمام الأكبر علي، على زيارة وفد مجلس حكماء المسلمين والأزهر الشريف إلى العراق، مبينا أن الزيارة حظيت بتقدير كل أطياف الشعب العراقي.

اقرأ أيضا: المفتي يُوضح فضل الآذان للصلاة وثواب المؤذنين