الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:37 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قلوب كالحجارة».. فيديو لشاب يلقي قطة من «البلكونة» يثير الغضب في العراق

شاب يرمي قطة من شرفة
شاب يرمي قطة من شرفة

مشاهد مروعة حول تعذيب حيوان من قبل شخص، أشعلت موجة غضب في العراق، إذ نشر عدد من رواد مواقع التواصل خلال الساعات الأخيرة الماضية لقطات من مقطع فيديو تظهر فيه قطة جالسة على حافة شرفة في أحد المباني العالية ببغداد، قبل أن يلقي بها شاب ويرميها من الأعلى.

شاب يرمي قطة من شرفة

وأكمل الشاب جريمته ليصور الجريمة الشنيعة ويوثقها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار غضب الأهالي ودفع العديد من العراقيين إلى مطالبة السلطات بملاحقة هذا المستهتر والمريض النفسي وفق وصفهم، ومعاقبتهم على التلذذ بتعذيب الحيوانات.

ولم ينته الأمر هنا فحسب، بل أن مصور الفيديو أخذ يقرب الكاميرا ليظهر وجه القطة وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة بشكل واضح، بدلًا من أن يساعدها أو ينجدها.

محاكمة الشاب

وتعليقًا على هذا الأمر، قال الناشط والمحلل السياسي شاهو القرة داغي، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "نتمنى محاكمة سريعة لهذا الشخص المريض الذي يستمتع بهذه التصرفات".

ويشار إلى أن القانون العراقي يعاقب على قتل الحيوانات، وذلك حسب المادة 482 من قانون العقوبات التي تنص على عقوبة الحبس والغرامة المالية لقتل الحيوانات، وخصص بالتفصيل عدة بنود تحدد كيفية القتل والعقوبة المطبقة عليها، والتي قد يصل أقصاها للحبس مدة عام كامل.

https://twitter.com/iraq_a21/status/1665666388650860545?fbclid=IwAR2EUybARIJxKRGJ42IGwYAvyMXUowtEKUWfPeAXoEpXS6LSqxWKv62v4j4

اقرأ أيضًا.. ماتت مقهورة.. حكاية دينا مراجيح بين مأساة العيش وهوس التريند