الإثنين 26 فبراير 2024 06:56 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير مالي: تخلف أمريكا عن سداد الديون سيؤثر على الاقتصاد العالمي

الدكتور عبد اللطيف درويش، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات
الدكتور عبد اللطيف درويش، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات

قال الدكتور عبد اللطيف درويش، أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، إن تخلف الولايات المتحدة الأمريكية عن سداد ديونها سيؤثر على الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضا: أشرف عقبة: مصر أصبحت ضمن المراكز الـ 6 الإقليمية لإنتاج اللقاحات بتقنيات عالية «فيديو»


وأضاف درويش، خلال مداخلة عبر "سكايب"، أجراها مساء اليوم الأحد، من العاصمة اليونانية أثينا، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن "أي دولة نشطة عسكريا خارج حدودها يعني أنها تعاني من أزمات اقتصادية وسياسية واجتماعية وتسعى لتصديرها"، متابعا: "الولايات المتحدة الأمريكية هي أستاذة الغرب في عملية تصدير الأزمات من خلال الحروب لحل أزماتها الاقتصادية".

وتابع: "الولايات المتحدة الأمريكية خسرت في حروبها بالعراق وليبيا وأفغانستان أكثر ما توقعت"، مردفا: "تجارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأزمة الاقتصادية والصراع مع الصين أدى لخسارتها أسواق الدول الإفريقية التي غزتها المنتجات الصينية رخيصة الأسعار".

وتابع أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات، أن التصنيع العسكري هي العجلة الوحيدة على إدارة اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أستولت على العديد من رؤوس الأموال وبعض الصناديق السيادية للدول الحليفة لها، مشيرا إلى أن ارتفاع الضرائب وأسعار الطاقة في أمريكا أدت لخروج الاستثمارات الأمريكية باتجاه الصين.