الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:22 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ولادة طفل بعين واحدة في العراق.. أغرب حالة بعالم الطب

ولادة طفل بعين واحدة
ولادة طفل بعين واحدة

في أحد المستشفيات داخل محافظة ذي قار في العراق، انتاب الأطباء حالة من الريبة والفزع بعد الانتهاء من عملية ولادة طفل بشكل مرعب، حيث ظهر بعين واحدة وكأنه يشبه "المسيح الدجال"، وفقًا لوسائل إعلام محلية.



طفلة بعين واحدة


وعلى الفور اشتعلت جميع منصات السوشيال ميديا بصورة تلك الطفل معقبين "المسيح الدجال ظهر!"، الأمر الذي انتشر كالشرارة في الهشيم لمعرفة سر هذا الطفل.

وأشار الأطباء في المستشفى إلى تلك الحالة بأنها نادرة وفريدة من نوعها ولا تحدث كثيرًا، مؤكدين أنه في أغلب الأوقات تؤثر على الطفل، وتصيبه بنقص في الأنسجة الدماغية، ما يزيد من خطر الوفاة.

وذكرت إحدى الطبيبات الموجودة في مستشفى "الرفاعي" وتدعى بسمة محمد، لبعض المواقع العراقية، أن هذه الحالة تعد الأغرب في الطب على الإطلاق، حيث إنجاب طفلة بدون عين، أو في حالة تلك الطفل الولادة بعين واحدة، لافتة إلى أن الطفلة فارقت الحياة فور ولادتها، بسبب انقطاع الغذاء التي كانت تحصل عليه داخل رحم الأم.

وأكد الطبيبة أنه حتى اللحظة الراهنة لم يشهد العالم سوى 7 حالات فقط مشابهة لتلك الحالة، على مدار 500 عام، وكانت أول حالة تم تسجيلها عام 1665.




زلزال العراق




وفي سياق آخر أعلنت الهيئة العامة للأحوال الجوية والرصد الزلزالي بالعراق، يوم السبت الماضي، عن تسجيل هزة أرضية في جنوب غرب مدينة خانقين في محافظة ديالـى العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن بيان هيئة الرصد الزلزالي التابع للهيئة أن" المراصد الزلزالية سجلت حدوث هزة أرضية عصر اليوم بالتوقيت المحلي، جنوب غرب مدينة خانقين في محافظة ديالـى بلغت قوتها 4.9 درجة، بمقياس ريختر شعر بها المواطنين فى العراق.

اقرأ أيضًا.. «فيس بوك» يوثق جميع الحسابات.. ما القصة؟