الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نشاط للرياح وسقوط أمطار».. مركز المناخ يحذر من التقلبات الجوية الثلاثاء المقبل

اضطرابات جوية
اضطرابات جوية

حذر مركز المناح، من اضطرابات جوية غدًا الثلاثاء وذلك نتيجة منخفض جوي بقيم منخفضه يعمل على دفع كتلة هوائية صحراوية تسبب ارتفاع في درجات الحرارة على معظم الأنحاء خاصة على عدة مناطق بجنوب الصعيد.

الاضطرابات الجوية في مصر

وأضاف مركز المناح، أن الاضطرابات الجوية التي تشهدها البلاد غدًا سوف تتمثل في نشاط للرياح المثيرة للأتربة، وتدهور الرؤية الأفقية على محافظات " الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط " والصحراء الغربية " الواحات " علي فترات متقطعة.

سقوط أمطار

وتابع مركز المناخ، أن الاضطرابات الجوية سوف تتضمن أيضًا سقوط للأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية في بعض الأوقات تتركز على الساحل الشمالي الغربي وشمال الدلتا وقد تتوغل داخل الدلتا وحتى القاهرة ومدن القناة وسيناء.

طقس غدا الثلاثاء

وكانت هيئة الأرصاد الجوية كشفت عن حالة الطقس المتوقعة الثلاثاء مشيرة إلى أن البلاد سوف تشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال على بعض المناطق ، يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية في بعض الأحيان.

عواصف ترابية

هل هناك عواصف رملية غدا الثلاثاء

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، الى أنه من المتوقع أن يشهد غدًا الثلاثاء نشاط للرياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة وخليج السويس، تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية.

وتابعت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد طقس غدا الثلاثاء سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى .

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة

الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة

مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة

وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة .

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: طقس الإثنين حار نهارًا مع توقعات بسقوط أمطار غدًا