الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تُحذر من عاصفة رملية وانعدام رؤية بهذه المناطق

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الإثنين عن وجود نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، تصل إلى حد العاصفة على كلٍ من خليج السويس، وشمال ووسط الصعيد، البحر الأحمر، والصحراء الغربية، مصحوبة بتدهور في الرؤية الأفقية .

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال الساعات المقبلة والاستعداد للتعامل مع الاضطراب الجوية، بسبب منخفض جوي سطحي يضرب البلاد غداً الثلاثاء، بقيم ضغطيه منخفضه، يؤدي لفع كتلة هوائية صحراوية تؤثر على ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتتعرض شمال الصعيد والصحراء الغربية، لنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، تؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على علي فترات متقطعه، مع فرص سقوط أمطار تكون رعدية أحياناً ومتفاوتة الشدة.

ونوهت الأرصاد الجوية بعدم الوقوف أو السير تحت اللوحات الإعلانية، أو الأشجار العالية والنخيل، أثناء العواصف الترابية بسبب نشاط الرياح التربية والبعد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية خلال العواصف الرعدية، وكذلك عدم لمس أعمدة الإنارة خاصة خلال ساعات سقوط الأمطار، كما يفضل التواجد داخل أي مبني سكنى خلال فترات الأمطار.

ولأصحاب الأمراض التنفسية و الصدرية ضرورة ارتداء الكمامات ومحاولة عدم التعرض للأتربة والرياح المحملة بالرمال، كما على قائدي المركبات الحذر أثناء القيادة في هذه الأجواء، وترك مسافة مناسبة بين السيارات، وإضاءة الكشافات، والالتزام بتعليمات رجال المرور.

اقرأ أيضا: نصائح وإرشادات.. الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد غدًا