الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الهاربون من جحيم الحرب يدفعون ثمن الصراعات السياسية والعسكرية خبراء: بيع ”سوخوي ”35 لإيران تحول خطير في موازين القوة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للمتاحف.. ”المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي” تيسير مطر: نجني ثمار ما زرعه السيسي.. و«مستقبل مصر» إنجاز تنموي زراعي كبير استمرار استقبال طلبات التصالح بمركز تكنولوجي مدينة الخصوص روشتة تفوق لطلاب الثانوية العامة.. نصائح ذهبية لتخطي الامتحانات بنجاح جامعة قناة السويس تُشارك في تدشين الإتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين بالصين الجمارك كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب وتراجع الدولار في مصر؟ هل يتجه البنك المركزي لسلاح الفائدة لوقفت ارتفاع السلع؟ نقابة الصيادلة: الأزمة ليست في توافر الدولار.. نحتاج لرقابة قوية من هيئة الدواء ترميم مساجد آل البيت.. مشروع قومي يحمل عبق التاريخ والإيمان الوظائف الخضراء ودورها في تعزيز التنمية المستدامة.. تقليل التأثير البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية

ذروتها الظهيرة.. «الأرصاد» تحذر من عاصفة ترابية تضرب البلاد اليوم

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض لحالة سريعة من الإضرابات الجوية تبدأ اليوم الثلاثاء، وتنتهي بعد غدًا الأربعاء.

أكثر المناطق تأثرًا بالعاصفة الترابية

وأوضحت الأرصاد أن فترة الظهيرة ستكون ذروة الاضطرابات الجوية، على كلِ من، " الفيوم - بني سويف- شمال الصعيد -المنيا - سوهاج- أسيوط -قنا"، والمدن المطلة علي " محافظة البحر الأحمر وخليج السويس، والصحراء الغربية".

وفيما يتعلق بفرص سقوط الأمطار، فقالت الأرصاد إن هناك احتمالا كبيرًا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية على السواحل الشمالي، وقد تمتد لبعض محافظات الوجه البحرين وبعض المناطق بالقاهرة الكبرى، لافتا لارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث تصل لـ 43 درجة مئوية في بعض المناطق.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى انه من المتوقع هبوب رياح محملة بالرمال، تكون أقل حدة من التي تعرضت لها البلاد الفترة الماضية، تصل فيها سرعة الرياح ما بين 50 لـ60 كم في الساعة، بسبب منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية يمر على محافظات شمال الصعيد، ومنطقة خليج السويس، والبحر الأحمر، والصحراء الغربية، بجانب كتل هوائية جنوبية غربية، تؤدي إلى إثارة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، قد تصل إلى العاصفة الترابية.

اقرأ أيضا: الأرصاد تُحذر من عاصفة رملية وانعدام رؤية بهذه المناطق