الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:44 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة تعليم الاقصر الأول جمهوريا في مسابقة المعارض الصحفية تعليم الاقصر يحصد مراكز متقدمة فى منحة stemco الرياضيات والعلوم الوحدة المحلية لمركز بلاط توفر أسماك بسعر 25 للكيلو تفاصيل برنامج تأبين العامري فاروق بالأهلى اليوم ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة ”جهود حثيثة لتخفيف العبء” مبادرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة

عاجل… بوتين يكشف عن أصعب المراحل التي مر بها الاقتصاد الروسي

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

توقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زيادة الناتج المحلي الإجمالي لبلاده بنهاية العام الجاري وذلك بفضل الاستراتيجية الاقتصادية التي تتبعها روسيا.

وأضاف في كلمة له أمام منتدى سانت بطرسبرج، اليوم الجمعة، أن روسيا تغلبت على كافة التحديات الاقتصادية التي واجهتها بنجاح، مؤكدا أن المنظومة المالية في البلاد بشكل عام مستقرة.

وكشف الرئيس الروسي أن الربع الثاني من العام الماضي كان من أصعب المراحل التي مر بها الاقتصاد الروسي، موضحا أن التضخم بلغ 2.2% في سابقة تاريخية.

وبين أن هناك آلية إيجابية بشأن تطوير القطاعات غير المرتبطة بتصدير الغاز والنفط، موضحا أن سياسة روسيا الاقتصادية الناجحة سمحت بخفض نسبة البطالة إلى أدنى مستوياتها.

وذكر الرئيس الروسي أن الدولة نجحت في خفض نسبة البطالة رغم الصعوبات الاقتصادية التي واجهتها بسبب العملية العسكرية، مشيرا إلى أنه جرى استبدال الشركات الأجنبية التي خرجت من السوق الروسي بسبب الضغوط الغربية.

وشدد فلاديمير بوتين على أنه يجب زيادة الإنفاق بالصناعات العسكرية لضمان أمن روسيا.

وشدد الرئيس الروسي على أن الزمن أثبت قوة ومتانة النظام المصرفي، معلنا ارتفاع معدل الإنتاج الزراعي في 2014 إلى 10%.

وتابع: "زيادة الاستثمارات الروسية إلى ضعفين مقارنة بالعام الماضي ونرحب بالمستثمرين الأجانب المستمرين في العمل بأسواقنا ولن نسمح بعودة الشركات التي غادرت بلادنا".

اقرأ أيضا| بيان عاجل من الجيش الأردني بشأن إسقاط طائرة محملة بأسلحة قادمة من سوريا