الطريق
الأحد 12 مايو 2024 02:21 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم الشاب خالد| 29 فبراير.. يوم احتفال النجوم بميلادهم مرة كل 4 سنوات (فيديو)

29 فبراير
29 فبراير

أن تعتاد على الإحتفال بمناسبة ما بصورة سنوية، فبالتأكيد هو أمر مميز، إذ تحرص على أن يكون هذا اليوم حافل بالمبهجات التي تدخل على قلبك السرور، ولكن ما بالك إن جاء هذا الإحتفال مرة كل 4 أعوام؟ بالطبع ستعمل على أن يخرج في أبهى صوره، سواء كان ذلك إبتهاجًا بمولدك أو زفافك أو نجاحك، وهذا ما يحدث بالفعل مع مواليد يوم التاسع والعشرين من فبراير الذين يحتلفون مرة كل 4 أعوام.

 

ويرصد "الطريق" في التقرير التالي أشهر من ولدوا في هذا اليوم 29 فبراير

 

الشاب خالد

في عام 1960 ولد الشاب خالد بمدينة وهران الجزائرية، وسعى لنشر أبرز أنواع الفنون التي اشتهرت بها بلاده "الراي"، حتى صار أحد رواد غناء ذلك النوع المميز من الأغاني، ونشره على الساحة الفنية الدولية، وتمكن من حفر اسمه بأحرف من نور في قوائم المغنيين والملحنين والعازفين الجزائرين.

واسمه بالكامل خالد الحاج إبراهيم، والذي اشتهر باسم الشاب خالد، الذي ولد في مثل هذا اليوم 29 فبراير، وله العديد من الأغنيات المميزة أبرزها "يعلم الله، ودي دي وأنسى وصحراء وعايشة وعبد القادر" غيرها.

 

جا رول

بملامحه السمراء المميزة وصوته الذي يحشد الملايين من المحبين، شق الامريكي جا رول طريقه في عالم الفن عام 1998، بعدما ولد قبلها في نيويورك عام 1976، فقدم عدة أغاني مدفوعًا بدعم منتج الراب موردر انك، الذي أنتج له أول البوماته عام 1999.

إلا أنه رغم نجاح جا رول، فقد لاحقته العديد من الأزمات على رأسها عدائه لإيمينيم ودي 12 و50 سنت، وكذلك التهرب الضريبي الذي حبس على أثره عام 2011، لـ28 شهرًا، وحتى عام 2017 رفعت عليه 12 دعوة قضائية.

وقدم جا رول أخر ألبوماته الفنية عام 2005 Exodus Greatest Hits، والعديد من الأفلام Turn It Up، The Fast and The Furious، Crime Partners 2000، Half Past Dead، Scary Movie 3، Shall We Dance، The Cookout، Back In The Day، Assault on Precinct 13، Inked، وبالتأكيد إن كانت لـ"رول" أمنية هذا العام فإنها ستكون أن تمر أعوامه الأربعة حتى عيد ميلاده المقبل دون أن يزج به في السجن مجددًا.

 

روز شور

فنانة متعددة المواهب، فهي من تجدها تارة تغني وتارة تمثل وأخرى تقدم برامج، حتى ذاع صيتها في حقبتي الأربعينات والخمسينينات، إنها فرانسيس روز شور أو كما تلقب فنيًا بـ"دينه" شور والتي ولدت عام 1916، في الولايات المتحدة الأمريكية، قدمت أبرز برامجها لصالح شركة شيفروليه وعملت في هذا الحقل 40 عامًا، ورغم فشلها في تقديم أغاني ثنائية أو الفرق إلا انها برعت فرديًا، وقدمت ما يقارب من 80 أغنية مشهورة في أقل من 10 سنوات، وصنفتها مجلة تي في جايد في المركز الـسادس عشر في قائمة أفضل 50 نجمًا تليفزيونيًا على الإطلاق، قبل أن تتوفى عام 1977 بسرطان المبايض.

 

مارك فوستر

عام 1982، ولد الملحن والمطرب والمغني مارك فوستر في الولايات المتحدة في مثل هذا اليوم 29 فبراير، في مدينة سان خوسيه، في ولاية كالفورنيا الأمريكية.

بدا مسيرته الفنية عام 2008، وسعى لتكوين فريق غنائي نجاح في العشرينات من عمره وهو ما تكلل بالنجاح إذ انشئ فريق "فوستر ذا بيبول" والتي انتجت 3 البوم غنائية وهي ألبومات استوديو: Torches في عام 2011 ، و Supermodel في عام 2014 ، و Sacred Hearts Club في عام 2017.

 

جوس أكلاند

في مثل هذا اليوم وعام 1928 ولد الممثل المسرحي والتلفزيوني والسمينمائي الإنجليزية جوس أكلاند في المملكة البريطانية المتحدة، وقدم العديد من الأعمال الناجحة أبرزها سبعة أيام باقية حتى الظهيرة، والأيام العشر الأخيرة و صيد أكتوبر الأحمر وأم الأولاد و كا-19 صانعة الأراملو سجناء الشمس ما اهله للحصول على نيشان الامبراطورية البريطانية برتبة قائد.