الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلهام شاهين وفاروق حسني في العرض الخاص لـ”رقصة لا تنسى”

إلهام شاهين وزاهي حواس وفاروق حسني
إلهام شاهين وزاهي حواس وفاروق حسني

حرص عدد كبير من الشخصيات العامة ونجوم الفن على حصور العرض الأول للفيلم الوثائقي "رقصة لا تنسى" وسط حضور عدد من الشخصيات العامة وعلى رأسهم الفنان فاروق حسني، والموسيقار هاني شنودة، وزاهي حواس.

كما حضر العرض عدد من نجوم الفن مثل إلهام شاهين، وأحمد يحيى، والروائي أحمد العايدي، وهاني حسن، وراقصة الباليه ماجدة صالح.

"رقصة لا تنسى" من تأليف وإنتاج آدم مكيوي، كما شاركت مؤسسة مؤمنة كامل للتنمية في إنتاج الفيلم الذي أخرجه أدهم الصفتي، واستغرق تصويره ومونتاجه حوالي تسعة أشهر.

وتدول أحداث الفيلم حول قصة حياة راقص الباليه عبد المنعم كامل، الذي تولى رئاسة الأوبرا في السابق، ورحل عن عالمنا عام 2013 بعد صراع مع المرض.

اقرأ أيضًا: ”رقصة لا تنسى” لـ نيللي كريم ونادين بدار الأوبرا.. اعرف التفاصيل

يعد عبد المنعم كامل من جيل الرواد في فن الباليه حيث التحق بالمعهد في الستينيات و أصبح من أهم راقصي الباليه المصريين، وقدم أيضًا عروضًا على أهم المسارح العالمية مع الباليرينا المصرية ماجدة صالح.

ويظهر في الفيلم مجموعة من الضيوف وعلى رأسهم وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، والباليرينا المصرية ماجدة صالح، ومن الموسيقيين ناير ناجي، ونادر عباسي، وطارق شرارة، وهاني شنودة، ومن نجوم الفن نيللي كريم، والفنان أحمد يحيى، وسحر حلمي هلالي.