الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:13 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”طلقني يا بن المبقعة”.. أبرز إفيهات سناء يونس وقصة زواجها من المليجي سرا

سناء يونس
سناء يونس

تحل اليوم الثلاثاء 3 مارس، ذكرى ميلاد الفنانة الكوميدية سناء يونس،التي اشتهرت بخفة دمها وتركت بأدوارها المميزة بصمة في قلوب الجماهير خاصة دور "فو زية" التي جسدتها في مسرحية "سك على بناتك".

ولدت سناء يونس في مثل هذا اليوم عام 1942 وتوفيت عام 2006 عن عمر يناهزو الـ62 سنة بعد صراع طويل مع مرض السرطان في الرئة.

شاركت سناء يونس، في عدد كبير من الأفلام في تاريخ السينما وكان أول فيلم لها "إشاعة حب" عام 1973 ومن أبرز أفلامها التي تخطت الـ40 فيلمًا فيلم "حمام الملاطيلي" و"جنون الشباب" ، هي "سري للغاية"، "حد السيف" "اليوم السادس" ثم "الجوع"، و"اليوم السادس" و"المصير" و"الغضب" كان آخر افلامها "حرب إيطاليا" مع أحمد السقا.

عملت سناء يونس أيضًا في الدراما التلفزيونية، ومن أبرز أعمالها مسلسل "الزوجة آخر من يعلم" و"الدم والنار" وكان عمل لها في الدراما كان مسلسل "العميل 1001".

زواج سناء يونس

رغم تلقيبها بعانس السينما المصرية إلا أنه كانت متزوجة من الفنان القدير الراحل محمود المليجي حيث طلب منها أن يبقى الزواج سرًا لأنه كان متزوج حينها من الفنانة علوية جميل لذلك أطلقت على نفسها لقب عانس حتى لا ينكشف أمر زواجها.

أشهر إفيهات سناء يونس

لها إفيهات كثيرة في مسرحية "سك على بناتك" منها "قال أيه بيعدينى" في مسرحية "سك على بناتك" ليرد عليها فؤاد المهندس " كنتِ سبيه يمسكها يا فوزية".

وأيضًا من أفيهاتها في مسرحية سك على بناتك "أنا مالي ومال الجواز"، "أريد خبزًا وحنانًا"، "الله يقطع الجواز"، "طلقني يا بن المبقعة"، و"نسب منيل بستين نيلة".