الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:49 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: بعد أمطار هذا العام سيعاد النظر فى شبكة الصرف الصحى بالقاهرة والجيزة

قال سمير البطيخى، عضو مجلس النواب، اليوم السبت، إن قرارات الحكومة واستعدادات الأجهزة التنفيذية بكل المحافظات شيء يدعو للثقة والتفاؤل، مؤكدًا أن كل الأجهزة التنفيذية من صرف صحى ومرور ودفاع مدنى وحريق ومياة وكهرباء وغاز وأطباء إما متواجد فى موقع العمل او بالشوارع بقيادة غرفة عمليات بمقر المحافظات.

وأشار "البطيخى"، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، إلى أن أغلب المواطنين يشعرون بما يتم من تدابير احترازية وجهد متواصل، مؤكدا أنه فى الغالب بعد أمطار هذا العام سيعاد النظر فى شبكة الصرف الصحى بالقاهرة والجيزة، لافتًا إلى أن الحكومة لم تفشل فى مواجهة النوة ولن تفشل فى مواجهة كورونا.

اقرأ أيضًا..عاجل| عودة تساقط الأمطار على شوارع القاهرة والجيزة ضمن عاصفة التنين

وأوضح أن إنجازات الحكومة الحالية تتمثل فى: تحديث تسليح الجيش المصرى، عودة الأمن والأمان بمواجهة الإرهاب والجريمة، عودة السياحة، اتباع سياسات نقدية ناجحة، مواجهة فيروس كورونا، وبدء برنامج التأمين الصحى الشامل، تطوير التعليم، تنفيذ شبكة من الطرق والكباري والأنفاق، تطوير السكة الحديد والنقل العام.

وأضاف أن الحكومة عملت على إنشاء العديد من محطات الصرف الصحى والمياه، فضلًا عن إنشاء العديد من محطات الكهرباء وصيانة وتجديد القديم منها، إلى جانب إنشاء المدن الجديدة العاصمة الإدارية والمعلمين والجلالة وغيرها، وتطوير العشوائيات، إقامة مدن صناعية متخصصة مثل الروبيكى والأثاث، توفير السلع المختلفة بالأسواقن إقامة مشروعات الثروة السمكية والداجنة واللحوم والصوب الزراعية، وتوفير البنية التحتية للمدن الصناعية والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وتابع عضو مجلس النواب حديثه قائلًا: " إن التخطيط والجدية والمتابعة سمات الحكومة الحالية؛ وأعتقد أن هذا الأمر واضح لأغلب المواطنين المصريين الذين يشعرون بجهود الحكومة على مدار الأيام الماضية".