الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ”الطريق” توقعات حالة الطقس الأسبوع المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس خلال هذه الفترة تشهد حالة من التغيرات والتأثيرات في معدلاتها الطبيعية، في مثل هذا التوقيت من العام، حيث نتعرض لمرتفع جوي مما يؤدي إلى زيادة الاحساس بأرتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس في أسبوع

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للارصاد الجوية، إن خلال هذه الأيام تستقر حالة الطقس ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية ما بين 34 إلى 35 دؤجة مئوية، مشيرة إلى أن تعد العظمي على القاهرة الكبرى خلال فترات النهار من غدًا حتي نهاية الأسبوع القادم.

حالة الطقس والظواهر المؤثرة

تابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال تصريح خاص لـ"الطريق"، أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة، وذلك بسبب تأثرنا بأمتداد منخفض الهند الموسمي، فضًلا عن كتل نوعية معظمها قادم من سطح البحر المتوسط، حيث أنه محملة بكميات كبيرة من بخار المياة، مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو الذي يجعلنا نشعر بأرتفاع نسب الحرارة بحوالي 2 إلى 3 درجات في الظل.

حالة الطقس

حالة الطقس في المحافظات

أوضحت الدكتورة "منار" أن الطقس فترة النهار حار رطب على السواحل الشمالية للبلاد، والقاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري، شديد الحرارة في المناطق الجنوبية شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، مبينه أن العظمي على المناطق جنوبي الصعيد تصل إلى 40 إلى 41 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر المصيفين من ارتفاع الأمواج بداية من السبت

نشاط للرياح وشبورة مائية

أكدت "غانم" أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة، تحديدًا في الساعات المتأخرة ليلًا حتي الصباح الباكر، مضبفة أن الأجواء معتدلة على أغلب مناطق الجمهورية، تحديدًا في بعض الليلي التي به نشاط للرياح يساعد على تلطيف الأجواء وعدم الاحساس بنسب الرطوبة.

حالة الطقس في الساعات المتأخرة والصباح الباكر

واصلت أن هناك تكون لشبورة مائية في الساعات المتأخرة ليلًا وحتي الصباح الباكر، وذلك على أغلب الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أنه تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الافقية، ولكنها سرعًا ما تتلاشي مع سطوع أشعة الشمس ولا تؤثر تمامًا على حركة المرور.

حالة الطقس في الملاحة البحرية

لفتت إلى أن هناك استقرار على الملاحه البحري، تحديدًا غدًا وبعد غدًا، ولكن خلال الفترة من السبت حتي الاثنين سيكون هناك ارتفاع في الأمواج على شواطي البحر المتوسط وتحديدًا شمال الدلتا والاسكندرية والعلمين ومطروح، محذرة من ارتفاع يصل من 2 إلى 3 متر بعمق البحر، حيث أنه سيكون غير مؤهل للمصيفين وأعمال التنزه.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تستعرض أبرز المؤثرات على حالة الطقس اليوم الخميس 6-7-2023