الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأوقاف” تعلن عن مسابقة رمضانية كبرى حول سلسلة ”رؤية”

الأوقاف
الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف عن مسابقتها الرمضانية الكبرى حول سلسلة "رؤية"، التي تصدرها وزارة الأوقاف بالتعاون والتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب من أجل إثراء عملية التثقيف الديني المستنير .

وقال وزير الأوقاف - في تصريحات صحفية أمس السبت، إن هذه السلسلة سوف تجرى الاختبارات فيها بعد شهر رمضان المعظم في الأسبوع الثاني من شهر شوال، وتشمل ما صدر من السلسلة وما يصدر منها حتى نهاية شهر رمضان .

وأشار وزير الأوقاف إلى أن هذه السلسة متوفرة بسعر رمزي "خمسة جنيهات" لكل إصدار بجميع فروع الهيئة المصرية للكتاب، وقد صدر منها: فقه الدولة وفقه الجماعة ، حماية دور العبادة ، الحوار الثقافي بين الشرق والغرب ، مفاهيم يجب أن تصحح في السيرة والسنة ، نعمة الماء .. نحو استخدام رشيد للمياه، بناء الشخصية الوطنية ، ضلالات الإرهابيين وتفنيدها ، الكليات الست ، مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة، بناء الوعي، منوها بأنه جار تتابع إصدارات السلسلة.

وأوضح وزير الأوقاف أن الوزارة قامت بتخصيص جوائز مالية وعينية قيمة للفائزن من الأول حتى الخامس سواء للعاملين بالأوقاف أو غير العاملين بها ، وذلك على النحو التالي :
أولا : العاملون بالأوقاف : ـ الأول 15 ألف جنيه ، والثاني 12 ألف جنيه ، والثالث 10 آلاف جنيه ، والرابع 8 آلاف جنيه ، والخامس 6 آلاف جنيه ، هذا إلى جانب تخصيص خمس جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة خمسة آلاف جنيه ، كما سيتم منح كل فائز مجموعة كتب من إصدارات الأوقاف.

ثانيا : لغير العاملين بالأوقاف:  الأول 10 آلاف جنيه، والثاني 9 آلاف جنيه، والثالث 8 آلاف جنيه، والرابع 7 آلاف جنيه، والخامس 6 آلاف جنيه، خمس جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة خمسة آلاف جنيه هذا إلى جانب تخصيص خمس جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة خمسة آلاف جنيه ، كما سيتم منح كل فائز مجموعة كتب من إصدارات الأوقاف .