الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:04 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كرم جبر: ”الصحافة القومية يجب أن تنشر الحقائق بشأن كورونا”

كرم جبر
كرم جبر

أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن "الجماعة الإرهابية" وأنصارها تعاملوا مع أزمة فيروس "كورونا" على أنها شأن مصري وليس شأنا عالميا، قائلا "نريد نشر الحقائق ليس بهدف إثارة الذعر ولكن توعية للناس".

وقال رئيس الهيئة، في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع قيادات الصحف القومية اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة الوطنية للصحافة لمناقشة الأزمة الراهنة في البلاد فيروس كورونا وسبل مواجهتها والتغطية الإعلامية لها- إن أي شائعات هي بمثابة جريمة في حق المواطنين، وإن على الصحف القومية ألا تثير في الناس إلا الطمأنينة.

وتابع أنه بمجرد الإعلان عن الإجازة للمدارس يجب أن يطبق الناس حظر التجوال بأنفسهم ويمكثوا في بيوتهم، وأن يتعامل الناس بذكاء مع الأزمة.

وشدد على أن الأوبئة السابقة كانت في مناطق محددة، ولكن كورونا رفعت شعار العولمة وهي تقتحم وتهاجم الكل وتحتاج رفع درجات اليقظة وأن ترتفع المناعة الطبيعية عند الناس، وتحتاج رفع المناعة المعنوية أن نصلح أنفسنا ونكون على قلب رجل واحد في الأزمة ونلتف حول صحة المصريين.

ودعا إلى تقليص العدد في المؤسسات وأن تحدد كل مؤسسة الحد الأدنى الذي يقوم بالوظائف لأن التكدس أضراره خطيرة جدا، لافتا إلى أن نسبة انتشار الفيروس في مصر أقل من كل ما يقال، ودعا علماء الدين والفقهاء المستنيرين إلى توعية الناس في هذه الأيام خصوصا مع اقتراب شهر رمضان بما فيها من موائد الرحمن ودعوات الإفطار والتراويح مما يحتم تهيئة الناس للتعامل.