الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:41 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غلق 15 صيدلية مخالفة وتحرير 53 محضرا متنوعا بالفيوم

أرشيفية
أرشيفية

شنت مديريتا الصحة والتموين في الفيوم حملات مكثفة بالتنسيق مع شرطة المرافق، والوحدات المحلية لمتابعة الصيدليات ومنافذ بيع المنظفات وسلاسل "السوبر ماركت" والمطاعم والكافيهات؛ للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والالتزام بالأسعار المقررة، أسفرت عن إغلاق 15 صيدلية في مناطق متفرقة، وتحرير 53 محضرا متنوعا.

ومر مسؤولو التفتيش الصيدلي ومراقبو ومفتشو الأغذية والتموين على 70 صيدلية و11 مكتب مستلزمات طبية، وعدد من محلات بيع العصائر والألبان والأسماك والكافيهات والمقاهي والمطاعم الشعبية "مطاعم بيع الفول والطعمية والكشري والكبدة"؛ للتأكد من اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية؛ لمنع العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأكد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، مع الغلق الإداري للمنشآت المخالفة، موضحا أن تلك الحملات أسفرت عن رصد أصناف مستلزمات ومطهرات بدون فواتير، وبيع بأسعار مرتفعة، وضبط عبوات كحول مجهولة المصدر، وتركيبات طبية مجهولة، وأدوية يتم بيعها داخل مكتب المستلزمات الطبية بأماكن غير مرخصة، لافتاً إلى غلق عدد من الصيدليات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

كما نجحت الحملات في إعدام 12 علبة سلطة فواكه تالفة، و8 "جالون" آيس كريم و19 كجم فاكهة تالفة، و14 لتر عصائر غير صالحة للاستخدام الآدمي، وإعدام 8 كجم كبدة متغيرة الخواص و5 كجم شطة وصلصة تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 53 محضرا متنوعا، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وشدد على استمرار تضافر كافة الجهود، وتكثيف الحملات لتنفيذ كافة قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن التصدي للعدوى بفيروس كورونا، مع التصدي بكل حزم لمن تسول له نفسه احتكار السلع والمغالاة فى الأسعار.