الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلاغ ضد مطربي المهرجانات بسبب تحريض المواطنين على تجاهل الوقاية من كورونا

عمر كمال ورضا البحراوي
عمر كمال ورضا البحراوي

قدم ايمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام المستشار حمادة الصاوى، بسبب ظهور مقطع فيديو لمطرب المهرحانات عمر كمال ورضا البحراوي، وأخرين، يعلنوا فيه سخريتهم واستهانتهم بتعليمات مؤسسات الدولة بشأن مكافحة فيروس كورونا، وتحريض المواطنين علي عدم اتباع تعليمات الوقاية من العدوى.

اقرأ أيضًا: اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة متهمين بـ”اللجان النوعية المتقدمة”

وأضاف "محفوظ" أن  ذلك الفيديو ينبئ بأن مطربي المهرجانات، عمر كمال والبحراوي مستعدين لفعل أي شئ بغرض الشهرة، ولو على جثث أبناء وطنهم، والأخطر استهدافهم لفئة الشباب الأكثر تأثيرا فيهم.

واستطرد "محفوظ"، حين نجد أن الدولة تبذل جهودا جبارة وتضخ المليارات من أجل مكافحة الوباء، يسعى هؤلاء المطربين إلى الشهرة بتعريض حياة الملايين للخطر.

وطالب المحامي بمحاسبتهم قانونا، طبقا للمادة 177 من قانون العقوبات، وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة، ونشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام، والعقوبة تكون الحبس والغرامة، وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعلين أصليين في الجريمة بذات العقوبة، وان تلك الأفعال تندرج تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102مكرر بمعاقبة كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن، فيعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة.

وقال "محفوظ" إن تأثيم مواد الاتهام لكل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات كاذبة ولو على شكل فيديوهات معدة للعرض العلني إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة فتكون العقوبة السجن والغرامة.

واختتم "محفوظ" بلاغه الذي حمل رقم 13246 لسنة 2020 ، عرائض النائب العام، بسرعة التحقيق واتخاذ اللازم قانونا، وضبط واحضار المشكو في حقهم، وتفعيل مواد الاتهام وأرفق بالبلاغ أسطوانة مدمجة بالفيديو المشار اليه.