الطريق
السبت 15 يونيو 2024 08:26 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للهروب من كورونا.. أثرياء العالم يلجأون إلى وسائلهم الخاصة في الحجر الصحي

جزر نائية
جزر نائية

منذ أن أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرها باعتباء فيروس كورونا "وباء عالمى"، وسارع الجميع لتفادى الإصابة بالفيروس، وأصدرت الحكومة تعليمات للمواطنين بالبقاء بالمنزل قدر المستطاع، بينما يحاول الأثرياء النجاة على طريقتهم الخاصة، وفقاً لما اوردته قناة سكاي نيوز عربية.

ونشرت صحيفة "تلجراف" البريطانية، تقريراً يشير إلى أنه على الرغم من إغلاق الدول حدودها لمنع انتشار الفيروس، إلا أن عدداً من الميارديرات ذهبوا إلى أماكن اَمنة باستخدام طائراتهم الخاصة واليخوت الفارهة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه من المتوقع أن يدفع مستأجرو اليخوت ما يقارب الـ 100 ألف جنيه إسترليني فى الأسبوع الواحد بجانب تكفلهم بمصروفات الأطقم العاملة على اليخوت، وقد تصل التكلفة إلى 500 ألف جنيه إسترليني لليخوت الكبيرة التى من الممكن تخزين الإمدادت بها لعدة أشهر.

ونقلت الصحيفة عن جوناثان بيكيت، الرئيس التنفيذى لشركة اليخوت البريطانية "برجس" قوله إن اليخت فى مناخ جميل ليس مكاناً سيئاً للعزل الذاتى من فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: تطبيقات تساعدك على معرفة أماكن المصابين بكورونا والابتعاد عنها

وأضاف بيكيت، أن الإهتمام بالمواقع النائية للرحلات البحرية، مثل ألاسكا وجزر جنوب المحيط الهادئ يتزايد، لافتاً إلى أن عائلة واحدة استأجرت يختاً لتسعة أسابيع، وهناك حجوزات أخرى لفترات أطول.

ومن جانبها، أعلنت شركة "إيليت جيتس" للطائرات الخاصة، ومقرها لندن، عن تلقيها 260 استفساراً بشأن تأجير الطائرات، فى النصف الأول من الأسبوع الماضى، مقارنة بـ 20 استفساراً فقط فى الأسبوع العادى.

وقال كريستوفر ويليامز مارتون الرئيس التنفيذي للشركة، "نشهد حالة ذعر، الناس خائفون من الفيروس ويقولون لنا أخرجونا بغض النظر عن التكلفة".

وأشار إلى أنه في الأسبوع الماضي، نقلت الشركة أفراداً من العائلات الملكية بطائرات خاصة لمنطقة الشرق الأوسط، ومناطق أخرى نائية منها كندا وجزر قبالة السواحل الإسكندنافية.

ووفقاً للتليجراف، فإن تكلفة الرحلات من أوروبا إلى كندا وأميركا الجنوبية وصلت إلى 150 ألف جنيه إسترليني، والرحلات إلى الشرق الأوسط بلغت 200 ألف جنيه إسترليني.

وقال آدم توديل الرئيس التنفيذي لشركة برايفت فلاي، ومقرها بريطانيا، فقال "إن الشركة شهدت إقبالاً كبيراً على الطائرات الخاصة بنسب تتراوح بين 50 إلى 60 فى المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.