الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطبيقات تساعدك على معرفة أماكن المصابين بكورونا والابتعاد عنها

تطبيقات تساعدك على معرفة اماكن مصابي كورونا
تطبيقات تساعدك على معرفة اماكن مصابي كورونا

أعلن مطورو البرامج والتطبيقات، عن تطوير تطبيقين جديدين يمكن من خلالهما معرفة أماكن المصابين بفيروس كورونا، وويأتى ذلك فى إطار السعى المستمر لدى المطورين لاستخدام التكنولوجيا فى الحد من انتشار الفيروس.

وتعتمد التطبيقات على إعلام المستخدمين ما إذا كانوا بصدد عبور مسارات بها مصابين بالفيروس.

تطبيق Private Kit: Safe Path

تم تطوير التطبيق من قبل مختبر الأبحاث الأمريكي Mit Media La، ويمكن من خلاله مشاركة بيانات مواقع المصابين بفيروس كورونا، مما يسمح للاَخرين بتلقى تنبيهات عن هذه الأماكن لتجنبها دون الكشف عن هوية المصاب ولا بياناته.

تطبيق Bosco App

أعلنت مؤسسة Bosco عن تطويرها لتطبيق Bosco App، للحفاظ على سلامة الأطفال من خلال معرفة أماكن تواجدهم، وما إذا كانوا قريبيين من أماكن انتشرت بها عدوى كورونا، وذلك من خلال مراجعة التطبيق بيانات وزارة الصحة الخاصة بالفحوصات التى تشير إيجابية تحاليل الأشخاص بهذه الأماكن، ويتم تنبيه الوالدين فوراً برابط إلى المعلومات التى تنشرها وزارة الصحة.


اقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع للعمل من المنزل ”فري لانسر” بسبب أزمة كورونا

يذكر أنه عند الإصابة بفيروس كورونا، يُطلب من الشخص عزل نفسه إلى جانب تتبع مساراته السابقة حتى يتمكن المسؤولون من اختبار أولئك الذين ربما تواصلوا معه قبل ظهور الأعراض.

ويأمل مختبر MIT أن يجعل العملية أسهل مع التطبيق الجديد الذى يتيح للجمهور معرفة ما إذا كانوا خالطوا شخصا حاملا للمرض عبر هواتفهم الذكية.

ويمكن لمستخدمى التطبيق الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورنا أن يشاركوا بيانات مواقعهم مع مسؤولى الصحة، الذين بدورهم سينشرون بيانات الموقع، بعد تجريدها من أى معلومات تعلن عن صاحبها أو تنتهم خصوصيته، للسماح للآخرين بمعرفة إن كانت مساراتهم تقاطعت مع شخص مصاب بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: مجانا.. مواقع كورسات عالمية وخدمات إنترنت لمواجهة كورونا