الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:41 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تغير لون الأظافر دلالة على الإصابة بعدة أمراض.. تعرف عليها

تغير لون الأظافر
تغير لون الأظافر

يصاب الكثيرين بتغير لون الأظافر الخاصة بهم إلى الأصفر الفاتح، والذي عادة ما يكون شاحبا وباهتا، ويعتبرها البعض علامات طبيعية لتقدم السن، أو الظروف المعيشية التي تتطلب العمل كثيرا باستخدام اليدين، بينما يرى البعض الآخر أنها علامة على الإصابة بمرض معين، لكنها في الحقيقة هي علامة على الإصابة بالعديد من الأمراض.

يستعرضها لكم "الطريق" خلال السطور التالية، وفقا لما ورد بموقع دويتش ويل، وفيلت فوندر، وذلك في النقاط التالية:

_ الإصابة بمرض فقر الدم، حيث يشير تغير لون الأظافر إلى انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، وهي المادة المسئولة عن صحة الجسم، والمتمثلة في كرات الدم.

اقرأ أيضاً: طرق سحرية للتخلص من تعرق فروة الرأس؟.. أخصائية جلدية توضح

_ عادة ما يشير تغير لون الأظافر إلى الإصابة بمشكلات في الكلى.

_ يشير أحيانا تغير لون الأظافر إلى الإصابة بسرطان الجلد، وهو ما يقتضي المتابعة الجيدة لحالة الأظافر، والعمل على علاج ما يصيبها.

_ نقص الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين "ب"، يظهر من خلال الأظافر أيضا، فإذا كنت مصابا بلون أظافر شاحب، فهذا دلالة على احتياج الجسم لمجموعة من الفيتامينات.

_ تصاب الأظافر أيضا بالتقوس، بجانب لونها الشاحب، وفي هذه الحالة عليك مراجعة طبيب القلب، للتأكد من سلامة قلبك.

_ الإصابة بالسكري أيضا يمكن أن يظهر من خلال تغير لون الأظافر، حيث يؤدي اضطراب مستوى السكر في الجسم إلى ضعف الأظافر وتغير لونها كذلك.

_ اللون الأصفر في الأظافر دلالة خطيرة على مرض يتعلق بالدورة الدموية، حيث يمكن أن تكون الأصابع تعاني من نقص في الدم، وهو ما يسمى بمتلازما رايوناود.

_ فرط نشاط الغدد من دلالات تغير لون الأظافر، حيث يمكن أن يكون السبب هو اضطراب في نشاط الغدد، خاصة الغدة الدرقية.

اقرأ أيضاً: تبدأ بـ 150 جنيه.. تعرف على عروض تعلم السباحة لطفلك

_ يكتشف الكثير من الناس التهاب الجيوب الأنفية من خلال صعوبة التنفس، ولكن هناك مؤشر آخر وهو تغير لون الأظافر، حيث إن اللون الأصفر دلالة على وجود التهابات بالجسم.

_ إذا أخذت الأظافر اللون الأصفر المائل للأخضر، فهذا دلالة على إصابتها بالفطريات والبكتيريا.